أنا وزوجتي وغواية الدبر
ممكن رد مفصل حفظكم الله؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
وفقكم الله ونفع بهذا الموقع عامة المسلمين وجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم.
الدكتور الكريم مسعود صبري وبقية الدكاترة الأعزاء وفقكم الله لعمل كل خير لقد كان ردكم كلاما عاما مقتضبا ومبهما ولم يكن فيه التحليل الكافي والنصح المطلوب لمعالجة أساس المشكلة فقد ابتدى بمقدمة عامة لم أدري ما القصد منها "في مشاكل الناس هناك ظاهر وباطن، ويظهر الناس عوارض المشكلة ويخفون حقيقتها، وهم في ذلك يكذبون على أنفسهم، ويبحثون عن حلول لأمراض باطنة، يجعلون أسبابها غير أسبابها، ويبرؤون أنفسهم منها، ويقدمون أنفسهم على أنهم ضحايا بيئة أو عرف، أو يحاولون أن يجعلوا بعض الناس سببا لما هم فيه".
هل تقصد بذلك أني أظهر أعراض غير أعراض المشكلة الرئيسية، وكيف أنا أكذب على نفسي، طيب اسئل ما شئت وأنا أجيب عليك وقلي ما هي أساس مشكلتي، وكيف أعالجها أو بالأصح انصحني واعطني طريقة أطبقها لأقلع عن الإدمان على المواقع الإباحية فهي أساس مشكلتي كما أعتقد, ثم أخبرني ما تقصد بالسعار الجنسي، فبالله عليك كيف أعالج هذا السعار الذي تتحدث عنه فلقد عزمت على ترك جماع الدبر...
فانصحني ورد علي ردا مفصلا غير مختصر ولا مقتضب
وفقكم الله وهدانا الله وهداكم وعفوا إذا كنت تجاوزت الحدود المسموح بها في طلبي.
27/12/2012

رد المستشار
الأخ السائل؛
اقتضاب الجواب ليس معيبا، إن كان فيه ما يغني عن كثرة السؤال، وليست الحكمة في كثرة السؤال، ولكن الحكمة في العمل ولو بالقليل.
نعم كنت أقصد أنك تظهر شيئا وتخفي شيئا آخر، حاولت في آخر سؤالك أن تذكلا أن زوجتك عادية ليس جميلة، وأنك متعطش للجمال حتى يسترك الله تعالى، وهو كلام ظاهره حلو، ولكن باطنه ربما يكون غير ذلك.
السعار الجنسي بدأ معك منذ فترة، منذ أن فكرت في مداعبة البنت ومازلت صغيرا، ثم رجعت إليها وعاشرتها، ثم قراءة القصص ومشاهدة المواقع كل ذلك ولد سعارا جنسيا، وأضحيت تنظر للحياة الزوجية بأنها حياة جنس دون أن شيء آخر.
أنت لم تشك زوجتك، إلا أنها لا تشبع رغباتك الجنسية الخارجة عن إطار العرف والدين، وكل عقلك لا يفكر إلا في الجنس، لأنك حبست نفسك فيه، فعلى ما الشكوى، وأنت عرفت الداء وبيدك الدواء؟
إن الحياة ليست موقوفة على الجنس فحسب، فهناك في الحياة أشياء كثيرة، حتى المتعة والسعادة وسائلهما كثيرة جدا.
ونصيحتي إليك:
1- دعك مما يفسد عليك عقلك من المشاهدة والقراءة في الجنس، فـ(همك على قدر ما أهمك).
2- انظر إلى متع الحياة الكبيرة، دون أن تحصرها في الجنس.
3- فكر بتمعن في فكرة زواجك بأخرى، فربما تكون وبالا عليك وربما تكون نعمة لك، فكر جيدا وخذ القرار بشكل عاقل.
4- عليك بالرضا، فإنه من وسائل راحة الإنسان في الدنيا.
5- اشغل نفسك بأشياء تنفعك على المستوى الشخصي ومستوى العائلة.
6- قضاء الوقت أمام التلفاز والانترنت والاهتمام بالجنس والتفكير فيه من أهم مخاطر حياتك.
7- لا تخل بنفسك كثيرا، فالخلوة بالنفس تساعد على سيطرة وساوس الشيطان على العقل، حاول أن تكون بخلطة دائمة مع الناس، خاصة الصالحين والمحترمين.
8- اهتمك بأولادك وعش أبوتك الحقيقية، واصرف فراغ وقتك معهم، ومع أقاربك، فصل الأقارب والأهل، وعش حياة اجتماعية مليئة بالأعمال الحسنة.
9- راجع رأيك في زوجتك، وضع نفسك مكانها، فهل كنت ترضى أن تفكر بنفس الطريقة التي تفكر أنت بها.
10- أكثر من الصلاة والدعاء لله، وابتهل له في الدعاء، وأكثر من الصدقة بنية أن يصلح الله حالك، وأظهر فقرك لله؛ يغنك الله تعالى بما يصلح حال.
واقرأ على مجانين:
إدمان الأفلام الجنسية الإباحية: هناك أمل!
المواقع الإباحية..... طفاسة وانحراف مشاركة مستشار
إدمان المواقع الإباحية تجربة شخصية
المواقع الإباحية عندنا: أزمة مجتمع غبي !