ما الذي يحدث لي؟؟؟
السلام عليكم، أبحث عن استشارة نفسية وتشخيص لحالتي أنا يا سادتي الكرام أعاني من الحزن الدائم وانقباض في صدري لا يغادره حتى لما أحاول الترويح عن نفسي لا أشعر بالسعادة أو بالابتهاج فالأشياء اللتي كانت تسعدني أصبحت عادية وأشعر بتفاهة الحياة والملل منها
لكن أحيانا تأتيني نوبة ابتهاج قصيرة وحتى أني لا أعرف السبب وتذهب كيف ما أتت أنا امرأة في عمري 29 سنة متزوجة منذ 7 سنوات سافرت بعدها إلى زوجي لم أنجب لأن زوجي عقيم جربنا أطفال الأنابيب 3 مرات ولم تنجح المستوى الدراسي لم أنل شهادة البكالوريا بالرغم من محاولتي مرتين يتيمة الأم منذ سن 7سنوات تعرضت للتحرش في صغري من أحد أقارب العائلة لا أعمل بالرغم من بحثي
ربما كل هذا الفشل في حياتي هو الذي جعلني هكذا منطوية سلبية حتى أني لم أعد أشعر بأي شيء تعبت فعلا ووهن في جسمي
هل هناك اسم لما أعانيه ولكم جزيل الشكر
آسفة لعدم التسلسل والأخطاء الإملائية
01/04/2014

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
الأعراض الطبية النفسية Psychiatric Symptoms :
شعور مزمن بالاكتئاب وعدم القدرة على الشعور بالمتعة .
معلومات خلفية Background Information:
هناك ثلاثة إشارات في الرسالة لتعليل هذا الشعور المزمن بعدم السعادة وهي:
1- مشكلة في الإنجاب ومحاولة الحمل عن طريق الأنابيب.
2- العطل عن العمل.
3- تاريخ سابق لتحرش جنسي.
4- فقدان الأم قبل عدة سنوات.
5- الحديث عن الفشل التعليمي.
لا توجد تفاصيل أخرى .
التشخيص الأولي:
اكتئاب مزمن طفيف Chronic Dysthymia أو عسر المزاج .
التوصيات Recommendations:
• طلبت في استشارتك تشخيص الحالة وهي اكتئاب مزمن وطفيف كرد فعل لظروف بيئية قاهرة نوبات الابتهاج القصيرة التي تداهمك شائعة في هذا النوع من الاكتئاب ولا تعني وجود اضطراب آخر مثل الثناقطبي النوع الثاني كما يدعي البعض.
• قد يكون الاكتئاب أكثر شدة والسبب في ذلك هو إشارتك إلى الفشل التعليمي ورحيل الوالدة الغالبية العظمى من البشر تضع جانباً ذكريات الماضي ولكن مع الاكتئاب يضع الإنسان ذكريات الماضي وظروف الحاضر وآمال المستقبل في إطار أسود اللون للتعبير عن الحزن.
• إذا كانت هناك أعراض أخرى مثل: تقلبات في الشهية، تقلبات المزاج بين الليل والنهار، اضطراب النوم، وأفكار انتحارية فعليك بمراجعة مركز الصحة النفسية في منطقة السكن للحصول على عقار مضاد للاكتئاب.
• بعد ذلك لابد من مراجعة ظروفك الشخصية والحديث مع زوجك حول المستقبل. 3 محاولات للحمل عن طريق الأنابيب غير كافية ومعدل المحاولات هي ستة يمكن تأجيل هذا الأمر لفترة 2 – 3 سنوات وهذا ما أنصح به دوماً.
• إذا لم تكن فرص العمل متوفرة فيمكن البحث أولاً عن عمل تطوعي يمهد لك السبيل في العثور على عمل وقتي أو دائمي بعد ذلك.
• تكلمي مع زوجك أكثر وأكثر كذلك ليس هناك حرجاً في طلب جلسات علاج كلامية في المركز الطبي الذي تراجعيه.وفقك الله.