طلب المساعدة
قصتي من البداية حدث معي تحرش جنسي وأنا في الثامنة من عمري وبقيت هذه الحادثة في داخلي ولم أخبر أحدا بما حصل معي بالرغم من أنني تمكنت من الهرب منه إلا أنني صدمت بما حصل معي وعندما بلغت من العمر السابعة عشر ذهبت إلى السوق وكنت أريد أن أشتري شيئا وفي السوق وجدت جاري الذي يسكن معي في نفس المنطقة وهذا الجار معروف لدينا بأنه يقوم باغتصاب البنات والأولاد كبار السن أو صغارا كانوا
المهم هذا الجار قابلني في السوق وعرض علي المساعدة بأن يجد سلعة لي مناسبة وبالسعر المناسب وكان جادا ولم يقصد الإساءة لي أبدا بالرغم من أن الجميع يعرفونه جيدا فذهبت معه في أرجاء السوق وفجأة شاهدنا جار لنا آخر بالطبع يعرفه ويعرفني نظر لي فقط ولم يتكلم وبعد عدة أيام وجدت الجار الآخر الذي شاهدني مع ذاك الجار الذي يقوم بالتحرش على الرجال والنساء فقمت بالتحية عليه وأنا مار فقال لي اذهب يا بتاع فلان (الجار الذي يتحرش) فأصبت بصدمة كبيرة وبعدها انتشرت قصتي بين الجيران بأنه تحرش بي مع العلم بأنني اشتريت سلعتي وساعدني بالفعل وغادرت السوق دون أي مكروه
لكن والآن وعمري ثلاثون عاما تعبت من التفكير ولم أعد قادر على ممارسة عملي اليومي ولم أتمكن حتى من الخروج بقيت معزولا حتى عن الأصدقاء وأصبت بحالة نفسية غيرت من سلوكي وتصرفاتي وحتى تفكيري وأقبلت على المخدرات طيلة ثمانية أشهر وبعدها توقفت تماما عنها ولكن في بعض الأحيان عندما أخرج يولد لدي شعور مخيف أحس بأن الناس كلها تنظر لي وتقول هذا لديه شدود جنسي وأنا عكس ذلك تماما كما ذكرت سابقا وفي بعض الأحيان تحدث مشكلة نتيجة أن الناس تنظر إلي
لا أريد الإطالة عليكم أكثر أرجو مساعدتي في أقرب وقت
وأريد النصيحة وأريد أن أسترجع حياتي كشاب بعمر الثلاثين
31/3/2014

رد المستشار
أخي الكريم "عبد الله"
مرحبا بك أخا كريما من ليبيا الحبيبة
جريمة التحرش الجنسي موجودة في العالم كله شرقه وغربه وهذه جريمة حرمتها الأديان السماوية سواء التحرش أو الاعتداء الجنسي الكامل ما حدث عندما قابلت هذا الشخص في السوق مجرد أمر قدري قدره الله وربما له معان أخرى لا يعلمها إلا الله وأرى أن تتجنب هذا الشخص هداه الله
وأما السبب الذي تعرضت له من جارك الذي قال (اذهب يا بتاع فلان) فهذا أمر شائع في مجتمعنا ولا تعبأ به ولكن تجنب ما يشعرك بالقلق من تعليقات الآخرين ويبدو أنك إنسان رقيق المشاعر وحساس وهذا أمر طيب ولكن قد يجلب المشكلات وعلاج ذلك أن تثق في الله ودينك وفي نفسك وألا تتأثر بتعليقات الآخرين وهنا يكون مهما أن تعرض نفسك على طبيب نفساني ماهر لاستبعاد أي أمراض نفسية والبدء في علاجها وإن ثبت عدم وجودها فسوف يكون هذا مطمئنا
وقد تفيدك الجلسات النفسية تنمي الثقة والاعتزاز بالنفس وهناك تدريبات لذلك Assertiveness Techniques
وأرجو أن تتجنب هذا الشخص وتصاحب الأخيار الملتزمين وترتاد المساجد وتؤدي الصلاة بانتظام وتقرأ القرآن الكريم فيرى الجميع في سلوكك دلائل الاستقامة وحسن التوجه
والله الموفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ونود أن نسمع منك للاطمئنان والمتابعة
وتحياتي لكل شعب ليبيا