أعاني أمراض نفسية خطيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أرجو منكم أن تعذروني على طول رسالتي، من الجدير بالذكر أن أمي كانت تعاني الوسواس القهري بالنظافة وابن عم أبي يعاني انفصام الشخصية
سأبدأ قصتي من البداية أنا طالبة في السنة الثانية من المرحلة الثانوية وأنا طالبة متفوقة وناجحة في دراستي وأنا أصغر فرد في عائلتي ففرق العمر بيني وبين أخواتي 10 سنوات لذا علاقتي بهن ليست قوية
كما أنني كنت أتعرض للسخرية والضرب على أيدي زملائي وزميلاتي في المدرسة خلال مرحلة الابتدائية والإعدادية وأقربائي كانوا يسخرون مني لأني أختلف عنهم وينادونني بألقاب جارحة ويضربونني أحيانا أخرى لذا كرهت الناس منذ طفولتي وعزلت نفسي عنهم واستحقرتهم ولم أختلط بهم فكنت أرفض الذهاب لأي مناسبة اجتماعية وأبقى في البيت أبكي لساعات متواصلة من غير سبب
ولأنني كنت وحيدة وصغيرة ولم أجد أحدا ألعب معه أو أتحدث معه صنعت لنفسي أصدقاء وأعطيتهم أسماء وكنت أتحدث معهم وألعب معهم وشيئا فشيئا بدأت أصدق أنهم حقيقيين فأصبحت أسمعهم يحدثونني في عقلي ويخبرونني أشياء ويأمرونني بفعل أشياء وأحيانا يوبخونني كما أنني دائما أشعر أن هناك أحدا يراقبني ويرى ما أفعله ويستمع لكل ما أقوله فأصبحت في عزلة تامة عن العالم الخارجي..
ولكن الأمر الذي ظهر مؤخرا هو فكرة تستحوذ على تفكيري وتسيطر على كياني وهي رغبتي في أن أقتل شخصا ليس شخصا معينا بل أي شخص أريد أن أعذب شخصا وأراه يتألم ثم أجعله يتوسل إلي لكي أقتله ثم أقتله فأصبحت أفكر في أبشع طرق القتل والتعذيب والأمر المخيف أني أتلذذ بتخيل هذه الأفكار ومع مرور الوقت أصبحت هذه الفكرة تسيطر علي والأصوات ازدادت وضوحا وكأنها حقيقية أخاف أن أقتل أحدا أو أؤذي أحدا ثم أندم مع العلم أني أصلي ومواظبة على صلاتي بفضل الله وأقرأ القرآن بفضل الله
أرجو الرد السريع
لأني بحاجة للمساعدة
28/9/2014

رد المستشار
أهلا وسهلا بك على موقع مجانين.كوم وشكرا على الثقة.
صحيح يا مجهولة "unknown" أنك تعانين من أعراض نفسية مزعجة وخطيرة ولا ينبغي أبدا إهمالها ولابد من طلب المساعدة من أقرب خدمة طبنفسية متاحة.
تقولين في إفادتك: (أمي كانت تعاني الوسواس القهري بالنظافة وابن عم أبي يعاني انفصام الشخصية) وبينما يمكن التأكد من تشخيص قديم للوسواس القهري فإنه غالبا لا يمكن التأكد من تشخيص تاريخي لمرض الفصام نظرا لانتقال مجموعة كبيرة من الذهانات الدورية إلى نطاق الثناقطبي وبعيدا عن نطاق الفصام والاضطرابات الذهانية الأخرى. بوضوح أكثر كثير من الحالات التي كانت تشخص فصام أصبحت الآن وبالتأكيد منتمية إلى النطاق الثناقطبي.
كذلك تقولين : (مع العلم أني أصلي ومواظبة على صلاتي بفضل الله وأقرأ القرآن بفضل الله) ما الذي تقصدين بالإشارة هذه هل تقصدين أن نوعية معينة من الأمراض يفترض أنها لن تحدث لمن يصلي ويقرأ القرآن؟... هذا مع الأسف غير صحيح فأمراض البشر كلهم متشابهة... أم تقصدين تذكيرنا بأنك ما زلت بعقلك ناعمة لكنك خائفة في نفس الوقت من أن تفقدي السيطرة تقولين (أصبحت هذه الفكرة تسيطر علي والأصوات ازدادت وضوحا وكأنها حقيقية أخاف أن أقتل أحدا أو أؤذي أحدا ثم أندم)!! ما مدى اندفاعك لا ندري ولا نستطيع تحديد خطورة الأعراض.
إن شاء الله لن تفعلي أي شر فقط سارعي بطلب العرض على طبيب نفسي فأنت تحتاجين تقييما ووضع خطة علاج معرفي سلوكي ودوائي في نفس الوقت على الأغلب!
أميل حقيقة إلى الشك في طبيعة الفكرة المرضية لديك هل هي وسواسية أم وهامية؟ وأنتظر متابعة توضحين فيها مدى إرافك في شتى أنواع التخيلات ما أشرت إليه وما لم تشيري... ولكن فضلا من هنا : استقبال الاستشارات أو تحت هذه الصفحة على الموقع... ودائما تابعي مجانين.