Mazoch
السلام عليكم دكتور أريد أن أقترح عليك موضوع أنا حسب ما أعتقد عندي مرض المازوخية قرأت عن هذا الموضوع كثير في موقعكم وفي النت لكن أظن أن حالتي غريبة بعض الشيء أعاني منها منذ كان عمري 6 س إلى الآن؛
صلب الموضوع دكتور أنا أتخيل نفسي أضرب على مؤخرتي العارية من قبل امرأة كعقاب يعني ليس استمتاعا وأفضلها امرأة كبيرة دائما أتخيل نفسي هكذا إلى أن كبرت صار عمري 23 سنة، الآن أتخيل نفسي أعاقب هكذا وأنا طفل صغير أو أتخيل أما أو غيرها تضرب مؤخرة ابنها والغريبة أستمتع بهذا كثير حتى وصلت لهذا العمر
أصبحت أشاهد أفلاما كهذه على النت وأفضل أن أشاهد فيديوات كأنها حقيقية أستمتع بهذا ومتحمس بها وأمارس عليها العادة السرية تقريبا كل يوم، أصبح كالإدمان عندي دكتور لكل حاجة لها سبب ليس شيئا طبيعيا.
أنا أظن بنسبة كبيرة هذا المرض بدأ معي وأنا صغير أعتقد في سن 5 سنوات كنت في بيت خالتي وابنة خالتي وأخوها بهزرو معي مسكوني وأعطوني حقنة من الخلف ومؤخرتي مكشوفة على أساس هزار أعتقد هذه الحالة أدت بي إلى هذه الشهوة المازوخية.
من وقتها وأنا أصبحت أفكر هكذا يعني مثل امرأة أو ممرضة تمسكني وتعطيني حقنة أصبحت أتتلذذ بهذا ثم بعد بمدة قصيرة أصبحت أحب ضرب المؤخرة مثل ما قت لك دكتور، في الحقيقة أنا تعبت دكتور وأصبحت خائفا على حالتي
سنين وأنا أصبر نفسي وأقول عادي لكن الآن دق جرس الإنذار أريد أن أصبح إنسانا طبيعيا أردت أن أشاهد أفلاما جنسية عادية مثل تقريب جميع الناس لكن لا أحس بالشهوة مثل زي ما قلت لك وعندما أمارس العادة السرية أنتصب على المخيلات المازوخية التي حكيت لك عنها والجنس العادي لا أشتهيه كثير؛ دكتور عذرا إن أطلت عليك لكن أنا محتاج أن أحكي على حالتي اللعينة هذه.
مع العلم دكتور أنا في الأمور الجنسية يعني أحب جسد المرأة وأحب الرومانسية لكن الغريب في مشاهدتي للأفلام الجنسية لا أستمتع بها وعندما أنظر إلى مهبل المرأة أحس بالإشمئزاز وبطني تؤلمني وأعترق حتى أصدقائي يحكون على هذا الموضوع يصير لي هكذا وأحاول شد نفسي بتبديل الموضوع كما قلت لك دكتور أنا أحب المرأة وجسدها ما عدا هذه الحالة الغريبة هل تعتقد هذه مربوطة بمرضي المازوخي. دكتور هل هذا الشيء يؤثر على العلاقة الزوجية عندما أتزوج؟.
أنا إنسان جيد في حياتي ومعى أصدقائي وناجح في عملي ويحبونني وأحظى بسمعة جيدة يعني ما عندي مشكل آخر يخيفني ويقلقني سوى هذا الموضوع. دكتور هذه الحالة أصبحت تؤثر في وأخاف أن أدخل في دوامة ويسبب لي انفصاما في شخصيتي
أريد أن أكون إنسانا طبيعيا مثل جميع الناس هل مرضي بالفعل خطير أولا ؟ وهل يوجد حل لكي أصبح طبيعيا؟ يعني أثار بالجنس العادي مثل جميع الناس؟.
عذرا على الإطالة مرة أخرى
أنتظر ردك دكتور وشكرا لك
09/01/2015

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
سأجيب عليك بكل صراحة رغم تكرار زيارة الموقع لموضوع المازوشية في الشباب الذي لا يملكون أي خبرة في العلاقات العاطفية والجنسية وأنت واحد منهم. الجميع يتطرق إلى عبادته للأفلام الإباحية ويضعها في إطار عصري مزيف.
التعليل الذي تطرقت إليه في تمسكك بالمازوشية لا يختلف عن تفسيرات الكثير من الأفراد في الممارسة السريرية. في جميع الحالات وبدون استثناء يتم وضع هذا التفسير جانياً ويستنتج الفرد ومعالجه بأن أسباب هذا الخطل الجنسي أكثر تعقيداً من حدث عابر يتذكره الفرد ويدونه في كتابه الشخصي متوهماً بأنه وصل إلى الحقيقة.
ولكن أين هي الحقيقة؟
الحقيقة أن الحالات المشابهة لحالتك تعاني من عقد نفسية تبلورت عبر السنين من جراء علاقتهم بالافراد (نسميها الكائنات في الطب النفسي) في مراحل طفولتهم. السلوك المازوشي ما هو إلا محاولة يائسة من الفرد لاسترجاع شعوره بالوجود والحيوية والحرية والقدرة على الاستقلال من الأهل وتسلطهم. هذا الشعور باللذة من ألم جسدي في الحقيقة والخيال أفضل كثيراً من تفسخهم الروحي والشخصي.
ولكن أين هو الحل؟
الحل هو أن تتوجه نحو الحقيقة لتطوير شخصيتك وتبحث عن علاقة عاطفية من المتوقع أن تدخل بها وأنت في هذا العمر. هذه العلاقة العاطفية بحد ذاتها ستساعدك على استرجاع التماسك في نفسك وشخصيتك وعندها سينتهي أمر ما تسميه المازوشية.
أما علاج نفسي ومراجعة طبية فلا بأس إن كنت تتقبل العلاج النفسي الذي سيركز على هشاشة تكوينك النفسي بدلاً من السلوك الذي تستلذ به. إن كنت تنوي الحديث عن المازوشية ومعالجك يركز عليها فقط فعند ذاك سيمكن الاستنتاج بأنك تخدع نفسك ومعالجك يخدعك.
ابحث عن علاقة عاطفية وتوكل على الله.