سحر أم مشاكل نفسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الاستشارة مش لي هي عن حماتي، لما تزوجت بفترة قصيرة صارت مشاكل شك من حماتي على رسالة بعثتها موظفة لزوجها مع أنه ما في أي شيء بالواقع بالرسالة وعادية وكانت مقررة تحرد فقرر يجيبها ذهب وتظلها موجودة .... بعد المشكلة حكت معي وقالت لي أنا كنت غلطانة الواحدة بتتسرع وما في شيء كان
طبعا خلال السنة كان في شك خفيف وتفتيش بالجوال وتعبت بيوم كان معها إنفولنزا قوية ووقعت بالليل واغمي عليها راحت على المستشفى كان ضربات القلب عالية وشخصوها أنه عندها مرض في القلب بس لما عملوا فحوصات طلع ما معها شيء والحمد لله
بعد ولادتي بطفلتي خلال نفس السنة أهلي جابوا لي بالسبوع أغراض كثيرة لبنتي وشنتات أواعي وعزمنا القرايب، ثاني يوم المباركة اختلفت حماتي وصارت عندها حالة من البكاء الشديد واتهام زوجها بالخيانة وخنقة قوية مع رجة عند قراءة القرآن
شافوا أكثر من شيخ يحكون سحر وتهدى شوي بعد زيارتهم وترجع بعد بفترة لنفس الحالة تصير تتطلع فيه تطليعات غريبة وما تقدر تطلع عليه وبتظلها تسمع الرقية تتعب ودموع وبعد ما تكمل تهدأ شوي وكان واحد يتعامل بالجن لما أجى لعلاجها كانت تتكلم على أساس الجن وبأسماء مختلفة
مع العلم أنها بالخمسين من العمر، مواظبة على الصلاة وقرآة القرآن، تسهر للفجر بتقوم الليل وتشتغل شغل البيت وتنام للظهر أو قبل بشوي.....
هل هذا له تأثير على نفسيتها؟ وهل واضح على سلوكها أي مشاكل نفسية بعيدة عن الجن والسحر
9/7/2020

رد المستشار
الأخت الفاضلة "Sama" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
متدينة جدا حماتك يا "Sama" ومواظبة على فروضها وأكثر لكن هذا لا يمنع إصابتها باضطراب وهامي هو اضطراب الغيرة الوهامية حيث تعتقد في خيانة زوجها لها وإن استطاعت أحيانا تحييد تلك الفكرة وعدم الحديث فيها معكم إلا أنها تحت ضغوط معينة تنفجر مرة أخرى لتحكي نفس الحكاية !!
من الغريب حقا أن تسألي (هل هذا له تأثير على نفسيتها؟) بالطبع هذه الفكرة لها تأثير كبير على نفسيتها وغالبا ما يصاحب الحالة اكتئاب جسيم، والأغرب أن تستطردي (وهل واضح على سلوكها أي مشاكل نفسية بعيدة عن الجن والسحر).... سلوكها كله منبئٌ عن مشاكل نفسية.... ولا مجال أصلا للحديث عن الجن والسحر.... فمثل حالة حماتك هذه تعالج بالعقاقير وبالعلاج السلوكي المعرفي.
اقرئي على مجانين:
أمي شك ووهام ......لابد من طبيب نفسي
الشك : أشك في زوجي
من غيرتي عليه أصبحت لا أطاق!
الغيرة على كبر
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات