وسواس أم شذوذ
السلام عليكم... أود أن أشكر هذا الموقع الرائع الذي ساعدنا كثير... أود أن أطرح مشكلتي.
أنا شاب أبلغ من العمر 22 سنة... كانت حياتي عادية كأي شاب، ميولي طبيعية جدًّا، وأعشق الناس، ولديَّ علاقات (ولا تزال).
بدأت عندي وساوس المحارم _والعياذ بالله_، ومع الوقت (وعندما عرفت أنها وساوس) ذهبت... وقبل 5 شهور جاءني الوسواس الذي دمَّر حياتي، حيث تسلطت عليَّ فكرة أني شاذ فأُصِبت بحالة اكتئب شديدة.
وتذكرت عندما كنت في عمر الـ 9 سنوات تعرَّضت للتحرش من قريب يكبرني بـ 3 سنوات، فقط كانت ممارسة سطحية (لم يُدخل قضيبه)، وكنت طفلًا لا أعلم ماذا يفعل، والله يشهد.
وعندما قرأت على موقعكم عن المثليين، وأنهم ينجذبون للرجال أصبحت الوساوس تقول أني أنجذب، وأصبحت عندي قشعريرة!.
ماذا يجري؟.. ساعدوني أرجوكم... هل أنا شاذ؟ وهل أثَّر عليَّ التحرش؟
آسف على الإطالة، وأتمنى تجاوبوني في أسرع وقت لأني مُحطَّم وأفكر في الانتحار... آسف على الإطالة.
12/1/2021

رد المستشار
أهلًا وسهلًا بك على موقع مجانين للصحة النفسية.
ما دُمتَ مررت بمراحل وسواسية مختلفة فهذا دليل على أنّك مصاب باضطراب الوسواس القهري، فقط يتغير موضوعه من المحارم للشذوذ... هذا هو جانب الوسواس المتعلق بالقضايا الجنسية ومحرماتها، فتأتي فيها الوساوس لأنها مادة خصبة للقلق والتوتر... أما عن قضية التحرش فلا شيء ينتج عنه، وهي فكرة خاطئة.
القشعريرة هي من الوساوس الحسِّيَّة - الجسدية التي تُرافِق كثيرين من الموسوسين، فإما تكون على شكل حساسية مُفرِطَة لإحساس طبيعي، كأن تُركِّز على شعور مُعيَّن في الشرج فتستمر في ملاحظته وتتبّعه كل مرة بصفته دليلًا على مثليَّتك!! وهذا طبعًا غير صحيح ولا علاقة له بتوجّهك الجنسي... أو تكون فعلًا عبرَ "صناعة" أحاسيس جسدّية نابعة من القلق والوسواس، يشعر بها فعلًا صاحبها، كالذي يحدث في وسواس المرض، إذ يشعر بأعراض فعليَّة وحقيقية رغم غياب المرض المرتبط بها.
أنصحك أن تتعلم كيف تتعامل مع الوساوس، وألَّا ُتضخّمها، ولا تحاول التثبُّت منها والتأكد منها أو محاورتها منطقيًّا للردّ عليها.... فقط تجاهلها فهي لا تعني شيئًا من حيث حقيقتك وتوجُّهك الجنسي.... ولا تذهب بعيدًا في حربك مع المثلية، فهو مجرد موضوع وسواسي، فمشكلتك الحقيقية هي اضطراب الوسواس القهري، ويجب أن تتعالج منه عند مختص.
أتركك مع بعض الروابط:
الوساوس الحسية الجسدية والخارجسدية
وسواس الشذوذ أتعبني: الخائف أن يكون شاذًّا
قشعريرة في الدبر: وسواس أم شذوذ؟
علاج قشعريرة الدبر!