الوسواس القهري في النساء
باسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد
قصتي طويلة جدا سأختصرها أولا بدأ عندي الوسواس القهري في العقيدة ثم انتقل إلى النظافة وكانت شخصيتي ضعيفة مع النساء ولم أكون أي صداقة مع النساء ثم قلت لن أنظر إلى أي امرأة مدة 6 أشهر وفعلت ذلك ثم مرضت فاستهزئ بي الناس ومن ذلك بدء معاناتي.
حيث أصبحت أنظر إلى كل النساء وعندما أمر أمام امرأة ولا أنظر إليها أخاف وأعاود النظر في ذلك الشارع وكذلك عندما أمشي وأذكر الله فلا أنظر إلى النساء أعاود أنظر إلى نساء أخريات أما عن طريقة نظري إلى النساء فهي بمقايس يجب أن أكون بدون نظارة حتى أراها واضحة أمامي ويجب ألا تحجبني الشمس لرؤيتها وغير ذلك من الطقوس.
وعندما أسافر مثلا أخاف أن أتعقد من رؤية نسائها فأنا عندما مثلا عندما تأتيني وساوس في نساء تلك البلد أتعقد من البلد ككل وأخاف أن يكشف أمري حيث أنني عندما أتكلم عن ذلك البلد ترمش عيناي باستمرار ويتلعثم لساني وعندما لا أنظر إلى امرأة يجب أن أكفر عن الخطأ بالنظر إلى عدة نساء وذلك بمقايس يجب أن أكون بدون نظارة ويجب أن تكون في ذلك البلد وذلك الحي الذي لم أنظر فيه
واستمرت معاناتي سنين حوالي 8 سنوات وأصبحت عندي فوبيا من عدم النظر إلى النساء حتى قلت لن أنظر وماذا سيجري فلم أنظر إلى النساء حوالي ساعة وسأقول ماذا حدث لي؟ أصبحت عندي رغبة شديدة إلى النظر في ذلك البلد الذي لم أنظر فيه ساعة لدي رغبة شديدة للعودة لذلك المكان حتى أعاود النظر فيه، كما أصبحت مشتت الذهن لا أستطيع الدراسة في الجامعة.
أخبروني عن هذا المرض السخيف هل هو وسواس قهري؟؟ ماذا يسمى هذا المرض ؟؟
حيث أنني عندما أخبرت به أحد أصدقائي اتهموني بالجنون، أخبروني عن الطريقة المثلى للتعافي من هذا المرض
10/5/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "فريد21" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
على خلفية مما قد يكون اضطرابا وسواسيا قد تكون أعراضك الحالية وسواسا قهريا لكن ذلك يحتاج إلى تأكيد لأن احتمال الذهان وارد جدا في حالتك...... معن هذا أننا لا نستطيع القطع بأي تشخيص بناء على ما وصلنا منك......
وهذه العبارة (قلت لن أنظر إلى أي امرأة مدة 6 أشهر وفعلت ذلك ثم مرضت فاستهزئ بي الناس ومن ذلك بدء معاناتي) غير واضحة فلا ندري لماذا قلت لن أنظر إلى أي امرأة ؟ وما علاقة ذلك بأنك مرضت ؟ وما نوع المرض؟؟ ثم كيف استهزئ بك الناس ؟ ولماذا ؟ ما علاقة عدم نظرك للنساء باستهزائهم بك؟
كذلك ما معنى أنك أصبحت تعتقد بأنك لابد أن تنظر للنساء وبشروط معينة ؟ ومم تخاف إن لم تنظر للنساء؟ من المرض؟؟ أم من استهزاء الناس بك ؟؟ يبدو الأمر هنا ذهانيا لا وسواسيا... والفصل يكون بمقدور الطبيب النفساني ليحدد نوع العلاج المطلوب لكن حالتك قابلة للعلاج في كل الأحوال فلا تتأخر عن زيارة الطبيب النفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.