خلبطة في الوساوس
السلام عليكم أولا وبادئ ذي بدء أود شكر الدكتور الذي فصل لي ما أشعر به في الوساوس الجنسية لكن المشكلة الحالية هي شكوك الدكتور الأول في الفصام لدرجة أني أصبحت موسوسا به أبحث طيلة الوقت في المواقع عن أعراضه والتي لا تنطبق معظمها علي وعندما ذهبت للدكتور الأول سألته إن كان بإمكاني أن أشفى من تلقاء نفسي دون دواء بالتعرض ومنع الاستجابة قال لي إنه من الممكن لكنك ستتعذب أخبرته أني متعود وعندما ذهبت للطبيب الحالي وحكيت له طفولتي إلى اليوم سألته في الأخير هل هي مشكلة خطيرة أجابني أن مشكلتي هي نفس المشكلات التي تواجه كل البشر في سن معين أريد فقط مؤشرات التي تدل على الفصام حتى آخذها بعين الاعتبار وأركز عليها أكثر عندما أذهب لطبيب نفساني آخر.
علما أني لم يسبق لي أن قال لي شخص ما إنني أقفز من موضوع لآخر على العكس يشيد الجميع بذكائي لكن مشكلتي الحالية هي الشعور بالدونية نظير وسواس الشذوذ هذا الذي يخف أحيانا حتى يكاد يختفي عندما أمارس التركيز على الخوف والسماح له بأن يسيطر علي ثم يخف لكن هذه الطريقة أصبحت صعبة في ظل الفراغ الحالي بسبب الحجر الإجباري لكورونا ولدي فرط انتباه في المؤخرة إذ أني أتتبع كل شعور يحدث بها، والمشكلة أن الكثير من الأحاسيس كنت أشعر بها قبلا لكن لم أعطها تفسير أنها شهوة وكانت تذهب من تلقاء نفسها
تكمن مشكلتي الحالية في أني أعطي أي شعور أنه شهوة خاصة عند استثارة القضيب يأتيني فكر تسلطي أن أنظر ماذا يحدث في الدبر؟؟
وأريد أن أعرف فقط هل يمكن أن يتحول السوي إلى شاذ بمجرد تركيزه على الدبر طيلة الوقت؟؟ وما هو الحل السلوكي لتفادي هذا (أنا من 3 أشهر متوقف عن العادة لكن تحصل لي مواقف أستثار فيها أحيانا مجرد الحديث مع فتاة في أمور لا تخص الجنس أستثار) وأنا أفكر حاليا في العودة للعادة السرية لمدة أسبوعين حتى أتعود على الشعور في القضيب وحده ثم أعود لمقاطعتها هل هذا حل جيد؟
أرجو الرد الشافي
والسلام عليكم
3/8/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "Hamza" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
من المزعج حقا أن تقول (أريد فقط مؤشرات التي تدل على الفصام حتى آخذها بعين الاعتبار وأركز عليها أكثر عندما أذهب لطبيب نفساني آخر.) يعني كأنك تقول ساعدوني كي أصل إلى تشخيص فصام وأستريح!! كيف بالله عليكم أجعل طبيبي يشخصني بالفصام؟!.
خلاص يا "Hamza" أنت ذهبت بالفعل لأكثر من طبيب وشخصت حالتك اضطراب وسواس قهري.... لكنك بدلا من أن تبدأ العلاج قررت الدوران حول التشخيص الذي يبدو أنه أزعجك أو لم يشف غليلك فأنت تريد تشخيص الفصام لتستريح وللأسف لن تستريح! لأن بعض مرضى الوسواس القهري يبحثون دائما عما يؤكد الاحتمال الأسوأ بسبب معاناتهم مع لا تحمل الشك (ل.ت.ش) فالتشخيص كما يقرر الجميع هو وسواس قهري... لكن لا!! فأحدهم شك في الفصام إذن هناك شك.... إذن لابد من البحث للتحقق... وكلما بحثت أكثر كلما ازددت شكا وابتعد عنك اليقين.... والأمر بيدك الآن.
بالنسبة لموضوع العادة السرية نحن لا ننصح أحدا في مثل ظروفك بالتوقف عنها وإنما ننصح دائما أبدا وبغض النظر عن الظروف بالتوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية (البغاء المصور).... وأحيانا ننصح باللجوء للعادة السرية كحائط صد يساعد في عدم مشاهدة الإباحية.
النصيحة الأخيرة أن تبدأ بتناول العقار الموصوف لك بانتظام وكما نصحك واصفه وتابع مع المعالج النفساني واظب على الجلسات والمتابعات.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.