نفسي تساعدوني أنا كتبت مشكلتي قبل كده بس مش متحملة أصبر عشرين يوم تاني أرجوكم ساعدوني بليز... أنا عمري 13 سنة وهكمل 14، بحب واحد عمره 17 هيكون في أولى كلية السنة الجاية وهو بيحبني أووووي ونفسنا نكمل مع بعض واللي بينا حب شريف طاهر نفسنا يكمل.
بس سؤالي:
يا ترى الحب ده حرام دلوقتي؟ أو نزوة؟ يا ريت تساعدوني، مع العلم أنه من بلدي بس أنا بدرس في بلد تانية وبنزل في الإجازات وأنا حبية قبله، بس كان طايش وده حبي الحقيقي ونفسي يكمل.يا ترى هو نزوة أدوس على قلبي وأسيبه؟ ولا أدعي ربي يوفقني معاه؟
مع العلم أنه من أسرة محافظة زي أسرتي
أرجوكم تساعدوني.وشكراااا جدا.
15/12/2021

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا يا "سوسو"، وشكرا على إعجابك بموقعنا. ما زلت بنيتي صغيرة على الحب وعلى فهم ما تريدين من الحياة. ما زالت شخصيتك وأفكارك لم تكتمل، لديك ميل منتشر في الجيل نتيجة الأغاني ووسائل التواصل والسينما في إعلاء قيمة الحب، والحقيقة أن الحياة لا تقوم على الحب.
عرفي الحب من وجهة نظرك، وهدفه لتعرفي بنفسك إن كان حلالا أم لا. الميل بين الجنسين أمر طبيعي وحلال إن تم ضمن الضوابط الشرعية للعلاقة أي الزواج ما عدا ذلك فهو عبث وتأثر بالهرمونات والدعاية للحب. تتعلقون بالحب وتنسون ما ينشر أيضا عن فشل قصص يزعم ظلما أنها حب.
عليك بالدعاء لنفسك بأن يريك الله الحق حقا ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه. في مرحلة حياتك الحالية يجب أن تنشغلي بدراستك والاستعداد للحياة الحقيقة كي تكوني جديرة بالحب وقادرة على القيام بالتزاماته. خططي لمهنتك انتبهي لدينك، طوري شخصيتك، عندما تصبحي نفسيا وعقليا جاهزة للحب لن تعاني من الحيرة كما أنت الآن.
لديك بذور شخصية جيدة اهتمي بها.