تعرضت في صغري إلى حادثة أظن أنها اغتصاب، كان عمري لا يتجاوز 7 سنوات، ولا أحد يعلم بها إلا الله، وأنا لست متأكدة إن كنت ما زالت عذراء أم لا، فلصغر سني لا أتذكر ما حدث بالضبط، مع العلم أنني لا أستطيع إخبار أهلي؛ انصحوا أختكم في الله، ولكم مني جزيل الشكر.
ملاحظة أنا لا أدري بالضبط حتى الآن ما يقصد بالكلمة اغتصاب، فأنا ورغم دخولي الجامعة لا أعلم الكثير عن هذه الدنيا.
وأنا ولله الحمد ملتزمة بتعاليم الإسلام.
وشكرا لكم
23/01/2022

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله
للأخت الكريمة نقول أن ما أصابك من التحرش الجنسي يصيب الكثيرات من غيرك بل ويصيب الأطفال من الجنسين أكثر مما نتصور، والغالبية العظمى من الحالات المشابهة لا يكون لها أثر جسدي على المعتدى عليه، وذلك نظرا لطبيعة الفعل الذي يتم عادة في السر وعلى عجلة من الأمر وعلى خوف من الفاعل نفسه أن يكتشف أمره، وأيضا بسبب عدم اكتمال الأعضاء التناسلية عند الطفل المعتدى عليه أو الطفلة المعتدى عليها، فلا نرى أن تخبري أحدا ولا تقلقي من آثار ذلك على أعضائك التناسلية حاليا.
ولكن ما يحدث غالبا هو الأثر النفسي لمثل هذا الفعل على الشخص المعتدى عليه، ومن ذلك تدهور الثقة بالنفس والوساوس الخاصة بالعذرية والتي تعانين منها كما تقولين، ومن ذلك أيضا أن ينطوى العقل الباطن على رفض للمسألة الجنسية بالكلية وربطها بمعاني القهر والفزع والاعتداء، مما قد يؤثر على الحياة الزوجية في المستقبل، ولذا فإننا ننصح السائلة بنسيان هذه الحادثة وتجنب كل ما يذكرها بهاـ وألا تحدث عنها أحدا، وألا تكثر التفكير في مسألة العذرية ولا تحاول التحقق منها.
وأن تتجنب رؤية الشخص المعتدي إن كان من معارفها الذي تراهم بشكل متكرر، وأن تكرر على نفسها بأنها هي الضحية في هذا الفعل وليست المذنبة، وأن المعتدي سينال جزاءه عند الله سبحانه، وليس من العدل أن تسمح له بالتأثير السلبي على حياتها بعد الاعتداء عليهاـ وأن أفضل انتقام منه هو أن تنساه، فهو أحقر من أن تفكر فيه وفيما فعله، وأن تكل أمره إلى الله وتستكمل حياتها بشكل طبيعي دون تفكير في هذا الأمر كأنه لم يكن، فإن لم تستطع فعليها اللجوء إلى المعالج النفساني المختص لمعالجة أثار هذا الحدث من الناحية النفسية
والله المستعان