مشكلتي أنني لا أعرف معنى العادة السرية عند البنات مع أنني فتاة غير متزوجة، ولابد أحتاج لبعض الجنس..
أنا أقوم أحيانًا ببعض الحركات التي غالبا أعتقد أنها خاطئة، فمثلًا تجدني أقوم بإدخال إصبعي في فتحة الدبر، كما أقوم بحك المنطقة الأمامية من جهازي التناسلي؛ لدرجة أنني أحس بالانتعاش ...... وصراحة أنا أعمل هكذا من زمن ولكن قرأت عن العادة السرية واكتشفت أنها قد تكون ما أقوم به!
أرجو أن توضحوا لي أعراض العادة السرية،
وهل ما أقوم به من ضمن هذه الأعراض؟
21/03/2022

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صغيرتي، إن ما تقومين بفعله فعلا ما يسمى العادة السرية والاستمناء وهوتحفيز ذاتي لأعضائك التناسلية بطريقة جنسية لدرجة الوصول إلى النشوة الجنسية. ويتم عندما يلمس الناس أجسادهم من أجل المتعة الجنسية.
يستمني الناس بعدة طرق مختلفة ويختلف لمس جسدك من أجل المتعة الجنسية من شخص لآخر وقد تعتمد طريقة القيام بذلك على ما يجعل جسمك يشعر بالراحة والنشوة ••• هناك آراء متضاربة حول هذا الموضوع ولكن سأحدثك من الناحية الطبية أولا ففي الواقع ممارسة هذه العادة ليس لها مضار فعليه في حال ممارستها باعتدال رغم الكثير من الخرافات والشائعات المنتشرة حولها.
ولربما على عكس ما هو متوقع فإن لممارستها عدة فوائد:
• التخفيف من الاكتئاب، وارتفاع إحساس الثقة بالنفس.
• الحماية من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة من خلال الجنس مقارنة بالممارسة الجنسية مع الآخرين.
• تساعد على استكشاف الجسد ومواضع الراحة فيه
• كذلك في سن المراهقة قد تساعد في التقليل من الضغط الجنسي بسبب الهرمونات
لكن في حال لم يتم السيطرة عليها وزاد معدل ممارستها فإنها كسائر الأشياء في الحياة قد تنقلب إلى مصدر ضرر حيث قد تؤدي إلى حدوث احتقان والتهابات في الجهاز التناسلي ،ومع الزمن قد تؤدي إلى تقليل الإحساس في المناطق الحساسة، والإدمان عليها قد يؤثر على التركيز والحياة الاجتماعية للفرد.
أما من الناحية الاجتماعية مجتمعية فالاستمناء يتعارض معها وبشدة ومن هنا نشأت أغلب المعلومات المرعبة والمغلوطة عنها مثل كونها قد تعيق نموك وتؤثر على قدرتك على إنجاب الأطفال في المستقبل وأنها تضر بصرك
لكن ما أريد قوله هنا،هي ليست خطأ ولن تسبب لك الأمراض، إذا كان لابد منها لأنك ذكرت أنك بحاجة للجنس، فإذا كانت أهون الشرين فلا بأس بها كحل بديل، ولكن على الرغم من أن الدافع الجنسي طبيعي، ومع ذلك ، فإن الإفراط في أي شيء ضار، لذلك ، بدلاً من زيادة معدل ممارسة العادة السرية ، يمكنك التفكير في تحويل طاقتك إلى أشياء مثل الرياضة والفنون الإبداعية وأي هوايات أخرى ، هذا يضمن لك أن تعيش حياة متوازنة وصحية وسعيدة.
استكشفي جسدك نعم واشعري بالراحة معه وافهمي ما تحبين وما تكرهين في الجانب الجنسي،
ولكن لا تجعليه الشغل الشاغل لك فعالمك وحياتك أكبر وأوسع بكثير