لا الكشف ولا البكارة ولا الدكتورة : وسواس الغشاء ! م5
وساوس عن العذرية
السلام عليكم أنا سبق وشرحت لكم معاناتي وأنا الآن أتابع مع طبيب نفساني، وحاليا تقدم شاب لخطبتي وإن شاء الله سوف تتم الخطبة قريبا .. أنا نفسي أنسى كلام الدكتورة التي قالت لي إن جزءًا من غشاء البكارة غير سليم، رغم أني رحت لدكتور ثاني بعدها وحكيت له كشف وقال لي سليم بدون شك أعمل إيه؟! أرجع أتعامل طبيعي إزاي.
أنا خائفة أوي من الجواز بسبب كلامها عايزة نصيحة ضروي لأني تعبت من القلق والتفكير إن كلامها لو لا قدر الله صح هعمل إيه بعد الجواز وأقول إيه؟
أرجوكم أجييوني إجابة كافية وافية تريح عقلي وقلبي
أثابكم الله
7/11/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Gehad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابتعك خدمة الاستشارات بالموقع.
سمعت كلامنا وأنت الآن تتابعين مع طبيب نفساني، أفلا شيء عن التشخيص أو العلاج الذي تتناولين؟ ... هذا فقط تساؤل.
كنت قد ختمت ردي السابق عليك بقولي (أكرر ما لابد قلته لك من قبل مشكلتك ليست في الغشاء مشكلتك اسمها وسواس قهري وهو مرض نفساني عليك التركيز على علاجه، واقرئي ما كتبناه لك وما أعطيناك من ارتباطات جيدا لكي توفري على نفسك هذا العذاب المرشح للزيادة عند إجراء الفحوص القادمة... هداك الله) ... ويفترض أنك عرفت بعد زيارتك ومتابعتك مع طبيب نفساني أن المشكلة فعلا ليست في الغشاء، لكن أنت تسألين بشأن تلك الدكتورة (كلامها لو لا قدر الله صح هعمل إيه بعد الجواز وأقول إيه؟) ... يعني وسواسك بالغشاء ما يزال حيا مؤلما... لكن الواقع والحقيقة أن كلامها حتى لو كان صحيحا فإن الأمر سيان لأن كلامها أصلا لا يعني أي تأثير على العذرية وبالتالي لن تحتاجي لقول شيء لأن كل شيء سيكون طبيعيا.
بالنسبة لنا هذه الخطبة تبشر بالخير، ففي كل الحالات التي عالجتها من وسواس الغشاء تنتهي المشكلة (كما هو منطقي) ليلة الزفاف، يعني ستكون ليلة مباركة هنيئة ينعم الله عليكما فيها بالرضا والسرور... فاطمئني واطمئني.
لكن تذكري أنه يبقى الاستعداد للوسوسة بأمور أخرى أيا كانت من وقت لآخر، والتطور الأسوأ في رأيي هو أن توسوس الأم بغشاء بنتها الوليدة أو الدارجة أو حتى البالغة وهذا تطور بالغ السوء لأثره الفادح على الطفلة، وقد صادفت أكثر من 20 حالة وسواس قهري الغشاء بالوكالة .... لكن أنت إن شاء الله ستكملين علاجك من الوسواس القهري عقاريا وسلوكيا معرفيا وتتدربين على منع الانتكاس... بوضوح أنصحك باستكمال علاجك بغض النظر عن انتهاء مشكلة الغشاء.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.