لا العادة ولا الم.ا.س.ا الإباحية والاكتئاب! م
عدم الشهوة والانتصاب
السلام عليكم، أنا عندي استفسار أصبت باكتئاب وفقدت الانتصاب والرغبة منذ أربع سنوات فذهبت لطبيب الذكور لأني لم أكن أعرف عندي اكتئاب فعملت كل التحاليل مرتين فقال لي كل شيء تمام وعادي فقال لي عندك مشكل نفساني
فذهبت لطبيب نفساني فشخص لي الاكتئاب أعطاني ديبريتين 10 ملغ أخذت حبة كل يوم وبعد تحسن حالتي بدأت أنقص جرعة الدواء حتى أوقفته تحت إشراف الطبيب منذ 11 يوم حتى الآن، رجعت أنتصب أسبوع قبل الجرعة الأخيرة وأسبوع بعدها يعني أسبوعين، ولكن الرغبة منعدمة حتى الآن
سؤالي هو هل يجب أن أصبر أكثر وما هي المدة اللازمة لرجوع الانتصاب والرغبة لطبيعتها أو يجب أن أذهب لطبيب الذكور لكي يصف لي أدوية؟
لأني أريد الزواج ولا أستطيع بسبب هاته المشكلة
مع العلم عولجت بمضادات الاكتئاب منذ عام ونصف
19/11/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "Zinou" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أكرر مرة أخرى ما قلته سابقا: (ليست عقاقير علاج الاكتئاب مانعا من الزواج ولم نسمع بأحد أجل زواجه بسببها حتى إذا كان الشخص من الذين تظهر عليهم الآثار الجنسية الجانبية للعقَّار فإن من الممكن تغييره أو مناجزة ذلك الأثر الجانبي، يعني بصراحة أنت تبدو مفرط المبالغة في تقييمك للتأثير السلبي للعقَّار) كذلك يبدو نزوعك لتوقع أسوأ العواقب وهذه سمة سيئة نسأل الله أن يعافيك منها ... تشيع في مرضى القلق بشكل عام وبعض مرضى الوسواس،
الشائع أن عليك الانتظار عدة أسابيع من 2 إلى 6 أسابيع ... لكن لا يوجد اتفاق على مدة نقلق بعدها ونبحث عن أسباب أخرى للمشكلة ... وفي حالتك سيكون القلق الوسواسي التوجسي هو السبب الأكثر ترشيحا من غيره لاستمرار انعدام الرغبة لا قدر الله، يعني ربما اضطر طبيبك لاستخدام عقاقير أخرى لعلاج القلق نسأل الله لك الهداية والكف عن توقع الأسوأ.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.