الخائف أن يكون شاذا: أفكار الشذوذ تطاردني، ماذا أفعل؟!
هل هو وسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا أريد أن أقول أني قبل الوسواس كنت عاديا ككل الناس لكن أتاني من قبل وسواس النظافة ومن ثم وسواس الموت لكن قبل ثلاث سنوات من الآن تفجر عندي فكرة في ليلة أني أريد تقبيل قريب لي من فمه وأحسست أني سأفقد السيطرة على نفسي وأفعلها فأكملت تلك الليلة وأنا قلق.
ثم سارعت في الصباح إلى المنزل لأقرأ عن ماذا حصل لي وما هو فسقطت علي أفكار أني شاذ وأني أحب الذكور لكن أعرف أني لست كذلك فدخلت في اكتئاب وذهبت إلى طبيبتي النفسية أعطتني زولوفت فبعد فترة من العلاج والصراع والبكاء والكآبة يمكن أن أقول ارتحت قليلا وعدت إلى حياتي العادية ودخلت في علاقة عاطفية وكانت الأمور شبه تمام.
فذلك القلق عند النظر إلى الذكور لازمني قليلا لكن أعجبني ذلك القلق لأنه أثبت لي أني عادي وإنما هي وساوس وخلال السنوات الثلاث كنت غير منتظم في الدواء فكانت تحصل لي انتكاسات لكن سرعان ما أعود ومنذ فترة لم أعد آخذ الدواء بدون استشارة الطبيبة فعادت الأفكار لكن حقيقية أكثر وقوية أكثر ومصممة أكثر أعراضها كالتالي:
* تبدأ بتخيلات شاذة لا تثيرني إنما تسبب حركة خفيفة في القضيب
* التخيلات مع النساء أحيانا تثيرني وأحيانا لا فأفسر ذلك بالقلق
* فكرة تقول أني أنجذب إلى الذكور كلما نظرت وأكره ذلك
* فكرة تقول أني منجذب عاطفيا إلى أصدقائي لكنها ليست مرتبطة بمشاعر عكس مشاعري لصديقتي القديمة
* تشوه التخيلات الجنسية عند فعل العادة السرية لحظة القذف رغم عدم إثارتي بهذه الأفكار إنما هي تقتحم عقلي
* لم أعد أعرف أفكاري الحقيقية من الوسواسية إنما أن الحقيقة لها إحساس بالرضا والسعادة
* أحس أني لم أعد أقلق من الوسواس فأقلق وأواسي نفسي بمشاهدة الأفلام الإباحية العادية
* في بعض الأحيان أعرف أن الأفكار مجرد وساوس وأني أنجذب إلى النساء عاطفيا وجنسيا لكن الأفكار الشاذة مزعجة فهي تعيش معي كل يوم في كل حركة وكل نظرة وكل خطوة /
قلة الثقة في النفس / الإحساس بنقص قيمة الذات أحيانا / التعب النفسي من مصارعتي للأفكار
* عند رؤيتي للجنس الفموي في الأفلام الجنسية السوية سامحوني على فظاعة الكلام أحس أن القضيب في فمي وأكره تلك الأفكار كثيرا وهذا يزعجني كثيرا ولا يثيرني أبدا فأحاول تغيير الفكرة /
تأتيني أحاسيس بأني لست إنسانا طبيعيا وإنما مريض فصام أو ذهان / عند إعجابي بفتاة أو امرأة يجد لي عقلي سببا مرتبطا بالوسواس لإبعادي (مثل أن المرأة تشبه الرجال لذلك أعجبتك...)
عدت إلى الطبيبة وقالت إنه وسواس وأني يجب أن ألتزم بالدواء لكني لست مقتنعا بتفسيرها
أريد إجابة من الدكتور وائل هندي إذا استطعتم وشكرا
3/12/2022

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "الموسوس" كما سميت نفسك هذه المرة أو "سامح" كما سميت نفسك سابقا، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
في رده على أصل استشارتك أشار مجيبك د. سداد إلى غياب ما هو مفيد عن سيرتك الشخصية وتاريخك الطبي، ولا أظنك قدمت كثيرا في هذه المتابعة اللهم إلا الإشارة إلى كونك تحمل تشخيص وسواس قهري بدأ بعرض وسواس النظافة ومن ثم عرض وسواس الموت ... وحاليا أنت في وسواس الشذوذ.
كل ما أضفته في هذه الإفادة غير ذلك هو التفصيل في أعراض وسواس الخوف من المثلية أو الخوف من الشذوذ، وكل ما ورد لا يخرج عن هذا الإطار، وأما كونك لا تصدق طبيبتك فهذا غريب لأنها بالتأكيد لا تكذب عليك، وأنصحك أخيرا بأن تقرأ عن وسواس المثلية وكذا عن علاج وسواس المثلية، ولكن اعلم أن هذا غير كافٍ وحده وعليك إكمال مشوارك مع معالجتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.