مشكلة الشك في خطيبي
السلام عليكم... تعرفت على شاب منذ أكثر من سنة تحدثنا أعجبت به وأعجب بي وبعدها قام بخطبتي ومنذ خمسة أشهر عقد قراننا ولازلت في بيت أهلي أحبه كثيرآ وهو كذلك ولكن مشكلتي معه تعليقاته التي تثير جنوني مع الفتيات على الفيسبوك تحدثت له في الموضوع ولكنه قال لي أنني أبالغ وأنه يحبني وأنني أفتعل المشاكل
ولكن التعليقات كانت حقاً مثيرة للعصبية تشاجرنا وقال لي اغلقي الفيسبوك فهو يسبب في المشاكل بيننا بشكل مستمر أغلقته ولكن أصبحت أراقبه من هاتف والدتي ورأيت أنه لم يتغير، وعدني أنه لن يمزح ورجع كرر نفس الموقف تحدثت إليه وتشاجرنا ولكن دون جدوى حتى بعد وعده لم يفي بذلك ولا أستطيع مواجهته فسيقلب الموضوع علي سوف يقول لي فعلتي هذا من ورائي وراقبتيني الله أعلم ماذا فعلتي أيضاً من خلف ظهري
ماذا أفعل أنا أحبه وفي نفس الوقت بعد عقد القران أصبح من الصعب الطلاق كما تعلموني فنحن المجتمعات العربيه لا تقبل هذه الأشياء ... أفيدوني رجاءً جزاكم الله خيراً
7/12/2022

رد المستشار
شكرًا على مراسلتك الموقع.
مشكلتك معه على حد قولك تعليقاته التي تثير جنونك مع الفتيات على صفحة الفيس بوك التي ببساطة لم تذكري شيئاً منها وإن كانت تعليقات في إطار هزار أو إعجاب أو غير ذلك. هذه التعليقات في معظم الحالات تعليقات بريئة وإلا ما تجرأ زوجك كتابته علنيا ولا سمحت له واحدة التفوه بها وإلا حذفت صداقته.
حاولي تجاوز مثل هذا الأمر وعدم الدخول في نقاش لا قيمة له وبدلا منه التركيز على زرع الحب والمودة بينكما والحديث عن مواجهة تحديات المستقبل الحقيقية بدلا من تحديات المواقع الاجتماعية. كذلك يجب أن تدركي أن ما يفعله زوجك عبر المواقع الاجتماعية وعلناً يتم وضعه هذه الأيام في إطار الثقافة الراهنة وليس في إطار الخيانة الزوجية.
أهملي الأمر وتفاعلي مع زوجك في إطار إيجابي ليس سلبي .
وفقك الله.