أنا امرأة عمري (23) سنة، وزوجي عمره (40) سنة، متزوجان منذ 3.5 سنوات تقريبا.
بداية فأنا فتاة من أسرة محافظة، وهذا الأمر جعل فيّ صفة الخجل، خاصة أن أبي من النوع الخجول جدا، وبالكاد كنا نشعر بوجوده في البيت.
قبل الزواج لم أكن أعرف شيئا عن الزواج، وفي بداية الزواج اكتشفت أن زوجي يمارس العادة السرية، وقد فوجئت وصدمت لأني لم أكن أعرف عنها شيئا إلا بعد أن قرأت الكثير لأتأكد من حالته، وقد آلمني جدا ذلك؛ لشعوري بأن زوجي لا يكتفي بعلاقتنا الزوجية، حيث يمكن أن يمارس العادة السرية حتى بعد الجماع بساعات قليلة.
أصبحت أكره أن أراه منسجما مع التلفاز لعلمي بأنه قد يشاهد شيئا منحرفا.. وبعد فترة من الزمن، وبعد أن استجمعت قواي وواجهته بالأمر، وبعد إنكار لوجود المشكلة حاول أن يقنعني بأن الموضوع ليس مرضا، ووعدني بأنه لن يتكرر.
أنا الآن -بعد سنتين تقريبا- في حيرة أتساءل.. هل فعلا أقلع زوجي عن هذه العادة أم أنه ما زال يمارسها إلى الآن؟
المشكلة أنني أعتبر هذه العادة إهانة وإساءة لي، ولا أطيق حتى التفكير بأنه لا يزال يمارسها.
04/12/2022

رد المستشار
استشارتك من شقين:
الأول ممارسة زوجك للعادة السرية.
الثاني الشك في إقلاع زوجك عن ممارسة العادة بعد مرور عامين من مواجهتك له.
الشعور بالإهانة والغضب بعد اكتشافك لسلوك زوجك كان رد فعل طبيعي. لكن الأهم من ذلك تحدثت معه ووعدك بالتوقف عن هذا السلوك.
الشك في إقلاع زوجك عن ممارسة العادة السرية كثير تعقيداً وألماً والتفكير بهذا الأمر لا يؤدي إلا إلى الشعور بالألم. لذلك عليك أولاً إعطاء الفسحة لأفكار أخرى غير الشك مثل قبولك بأن بعد مرور عامين لم تشاهديه يمارس هذا السلوك٬ السلوك بحد ذاته لا يعني خيانة زوجية٬ سيتوقف عن ممارسته عاجلا أم آجلاً٬ والأهم من ذلك مراجعة جودة علاقتك بزوجك كالاتي:
١- هل أنت سعيدة في هذا الزواج؟
٢- هل هناك مشاعر حب ومودة بينكما؟
٣- ما هي أهداف المستقبل؟
٤- جودة الحياة الجنسية؟
٥- كيف يمكن تحسين العلاقة والتواصل بينكما؟
تحدثي معه في شتى الأمور وخاصة عن الحياة الجنسية بدون خجل.
وفقك الله.
واقرئي على مجانين:
استرجاز الزوجات.. قنبلة موقوتة.. الانتفاضة
هام ومهجور : شهوة المرأة أكاذيب وأساطير
ملفات زواجية
ملفات جنسية
بكامل رغبتي أقبل عليه ...وهو يريد الإباحية
زوجي يتركني ويستمني مشاركة
صمت في غير محله