إمكانية حمل العزباء
السلام عليكم، تحية طيبة وبعد: أشكر أولا طاقم موقع مجانين على الاستشارات التي يقدمها. أما استشاراتي فهي تخص أفكار غريبة وملحة تنتابني من حين لآخر وتتعلق بإمكانية حمل شقيقتي العزباء من خلال لمس الحيوانات المنوية لأحد الإخوة الذكور في الحمام أو في دورة المياه أكرمكم الله وبعدها لمس فرجها.
ومؤخرا ازدادت شدة هذه الأفكار ولم أعد قادرا على التفريق بين كونها مجرد وسواس أو من الممكن فعلا حدوث الحمل من خلال لمس المني والفرج في نفس الوقت لو تواجد المني بالصدفة على المناشف أو السرير أو في الحمام ودورات المياه.
أرجو الرد
وشكرا مسبقا.
17/12/2022

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "سمير فيلالي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
واقعيا لا توجد أي إمكانية واقعية لحدوث حمل في أنثى بسبب لمسها لمني ذكر سقط على سطح من الأسطح فلوثه، فكما سترى في الارتباطات التي تشرح نظرية الاحتمال التراكمي Progressive Probability أن احتمال حدوث ذلك علميا لا يتعدى 1 في كل 000,000,000,0001 ولاحظ يا "سمير" يا ولدي أننا وقفنا عند خطوة احتمال حدوث زرع البييضة بنجاح بعد تخصيبها لكن هذه لست الخطوة الأخيرة فليس كل بييضة مخصبة تم زرعها يكتمل نموها، بمعنى أن هناك احتمالا كبيرا لعدم اكتمال الحمل حتى لو حصل!، كذلك فإن هذه النوعية من الأفكار الوسواسية ليست غريبة كما سترى في الإحالات، أدناه، وغالبا ما يكون الشعور المفرط بالذنب وبالمسؤولية بارزان في الخلفية المعرفية للذكور، والنصيحة هي أن تتواصل مع طبيب نفساني لتحصل على التشخيص الكامل وتضعان معا خطة العلاج.
اقرأ على مجانين:
وسواس الحمل عند الطبيب!
أختي أم بنتي؟: أمي حملت مني! وسواس قهري
من المنديل أم الغسالة وسواس الحمل!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات