وسواس الكفرية: استدعاء الوسواس حرام أم حلال؟ م1
الاسترسال مع الوسواس
السلام عليكم، لدي وسواس كفري.. ومن كثرة مقاومة الوسواس الكفري شعرت بالإرهاق ذهنيا وألم في رأسي.. ثم جاءني الوسواس الكفري وقلت في رأسي بأنني أشعر بالإرهاق والتعب ولن أدفعه فتركته يقال في رأسي ولم أقاومه.
ثم ندمت على فعلي وقلت لماذا لم أقاوم الوسواس، إذن أنا كفرت بالله وشعرت بالندم، وفي هذه اللحظة أتاني وسواس آخر وقلت في رأسي لا داعي لمقاومته فقد كفرت في المرة السابقة، وتركت الوسواس يقال في رأسي ولم أقاومه.. فهل فعلي هذا فيه كفر؟ ثم شعرت بأنني أدخلت رأسي في خزعبلات أنا في غنى عنها
ونعتذر مرة أخرى على كثرة أسئلتي
ولكم الشكر على كل مساعدتكم.
18/3/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "هند" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
مرة أخرى تسألين نفس الأسئلة، تقولين (وتركت الوسواس يقال في رأسي ولم أقاومه. فهل فعلي هذا فيه كفر) يعني أجبناك بأن عليك أن تتجاهلي الوساوس أيا كان محتواها وأن عليك عدم الاهتمام بالوسواس عدم الرد عليه... فإذاك كمن لم تسأل تنزلقين في فخ الرد على الوسواس الكفري ومقاومته!! ما تنبغي مقاومته هو الرغبة في أن تردي على الوسواس أو أن تقطعي عبادتك بسببه أو تستغفري منه هذا هو ما تجب مقاومته وليس الوسواس! أرجو أن ترجعي لردودنا السابقة وتقرئيها جيدا من فضلك.
واعلمي أن اضطرابك النفساني الحالي يحتاج إلى مساعدة من مختص تتواصلين معه، ولن تكفيك أبدا الاستشارات النصية الإلكترونية،
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.