Assalamu alaykum ,
I appreciate deeply your efforts & concerns regarding improving the well being of our eastern societies.
My problem , if it can be considered one, that i can't concentrate in my work anymore (I am in the middle of a project that should have been finished from at least 6 months) I feel as if my work is the reason why I am not married till now!! I am a 28 years old researcher, well educated , veiled , reasonably good looking spent about 3 years in a european country for postgraduate studies. The problem is that I am not easily convinced with any man personality.
I wish to get married & have kids since i beleive that it is the main mission for a woman in life. But it seems that those who think about me as a possible life partner , i don't see their potential compatibilty as understanding husbands & vice versa. Taking into account, that i appear very reserved (because I am GOD fearing) who doesn't speak much & who sometimes can be hard to talk to (although frankly speaking i think i can be the perfect understanding wife who understand exactly what a wife should be and do.A person who Knows Allah SWT and understand his WISDOM with an open heart & mind).
25/8/2023
الترجمة:
السلام عليكم ،
إنني أقدر بشدة جهودكم واهتماماتكم فيما يتعلق بتحسين رفاهية مجتمعاتنا الشرقية.
مشكلتي، إذا كان من الممكن اعتبارها واحدة، أنني لم أعد أستطيع التركيز في عملي بعد الآن (أنا في منتصف مشروع كان من المفترض الانتهاء منه منذ 6 أشهر على الأقل). أشعر وكأن عملي هو سبب عدم زواجي حتى الآن!!! أنا باحثة أبلغ من العمر 28 عامًا، متعلمة جيدًا، محجبة، ذات مظهر جيد إلى حد معقول، أمضيت حوالي 3 سنوات في دولة أوروبية للدراسات العليا. المشكلة هي أنني لا أقتنع بسهولة بشخصية أي رجل.
أتمنى أن أتزوج وأنجب أطفالاً لأنني أعتقد أن هذه هي المهمة الرئيسية للمرأة في الحياة. ولكن يبدو أن أولئك الذين يعتبرونني شريك حياة محتمل، لا أرى توافقهم المحتمل مع الأزواج المتفهمين والعكس صحيح. مع الأخذ في الاعتبار أنني أبدو متحفظًا للغاية (لأنني أخشى الله) ولا أتحدث كثيرًا والذي يصعب أحيانًا التحدث إليه (على الرغم من أنني بصراحة أعتقد أنني أستطيع أن أكون زوجة متفهمة تمامًا وتفهم تمامًا ما هي الزوجة ينبغي أن يكون ولا.شخص يعرف الله اليوم وغدا وفهم حكمته بقلب مفتوح وعقل).
15/9/2023

رد المستشار
R03;أريد أن أمر سريعا يا أختي الكريمة على قول الله تعالى: "ولا تخضعن بالقول" وقوله سبحانه "وقلن قولا معروفا" فكما أن الخضوع بالقول ـ أو الميوعة في الحديث ـ غير مقبولة، فأيضا إن القول المعروف مطلوب والخشونة الزائدة مرفوضة.
أحييك علي تفكيرك في الزواج، وحلمك أن يكون لك أسرة وأولاد، ولكني في نفس الوقت أؤكد على أن الإفراط في الانشغال في الموضوع لن يقدم أو يؤخر فالزواج رزق بيد الله تعالى، ولا حيلة في الرزق.
ما أنصحك به الآن هو أن تستغرقي في عملك، وفي نفس الوقت اندمجي مع الزملاء والزميلات والأهل والأصدقاء حتى تتاح لك فرصة أوسع للاختيار وللتعارف على الناس وليتعارف عليك الناس.
كما أن توسيع دائرة اشتراكك في أعمال الخير يتيح الفرصة أيضا للتعارف والاختيار لأشخاص لهم نفس اهتماماتك وطباعك.
وأتمنى لك اختيارا موفقا وحياة سعيدة بإذن الله