أعاني من وسواس الشك في الدين منذ عشرة أيام
السلام عليكم ورحمة الله, معكم الأخ ع طالب بالجامعة الإسلامية, منذ 10 أيام شاهدت مقطعا وردت فيه شبهة وحاولت أدفعه ولم أتمكن من ذلك والآن تطور الأمر وجعلني أشك في الله والإسلام والعياذ بالله وأنا خائف ومريض وحزين وخائف أكون من أهل النار ولا أعرف ماذا أفعل الآن، والله لا أدري أنا في حيرة. أنا أدعو الله صباح مساء أن يرفع عني ما أنا فيه. لا أدري هل ما يحصل مني هو وسواس قهري. لا أدري.
هل من علاج لي؟
وجزاكم الله خيرا
11/9/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "ع" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
أرسلنا على بريدك الإليكتروني يوم استلامنا استشارتك قائلين، اطمئن تماما لسلامة إيمانك ... فقط تجاهل قدر إمكانك وامض في عبادتك غير عابئ بالوسواس مهما كان ومهما حول نفسه أو بدل طريقته واصل التجاهل، وخذ الارتباط التالي نسخا وبسطا في متصفحك إن لم يفتح من البريد مباشرة، لتقرأ ولا تخف عن وسواس العقيدة
عشرة أيام هي في كل الأحوال فترة قصيرة لا تستدعي القلق، وبنظري لا تكفي لتشخيص اضطراب وسواس قهري في مثل هذا الموضوع في طالب بكلية شرعية (على ما أرجح).. أما إذا طالت المشكلة واستمرت معاناتك شهرا أو بدأت تفشل في أداء واجباتك اليومية فعليك التواصل مع طبيب نفساني لاستكمال التشخيص ووضع خطة العلاج.