قرأت لكم عبارة مقتضبة قلتم فيها (إن الريجيم المتكرر والمزمن يؤدي إلى اغتيال علاقة الإنسان بجسمه ويدمر صحته) سؤالي هو:
ما هي أعراض الاغتيال ومظاهره ولمَ يدمر يغتال الرجيم الصحة؟
وما هي الطريقة المثلى للرجيم والتخلص من الوزن الزائد؟
وشكرا جزيلا.
13/10/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "مديحة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
طبعا لم تذكري أين قرأت تلك العبارة؟ وبالتالي أنا شخصيا لا أعرف أين قرأت ذلك تحديدا لأراجعه لكن المؤكد أنني لم أقل الاغتيال وإنما قلت الاختلال والذي يعني الاضطراب (وليس الاغتيال كما تقولين لأن الاغتيال هو القتل ولا أستطيع اتهام الريجيم بالقتل!! مباشرة هكذا!) أعراض الاختلال كثيرة أهمها إفساد لغة الحوار بين الإنسان وجسده، فأنت ترفضين سماع جسدك حين يقول لك أنه جائع وذلك كي تطبقي لوائح كل ولا تأكل ومتى تأكل ومتى لا تأكل تتصرفين لا كما يحتاج الجسد، وإنما كما يحتاج الالتزام بالبرنامج أي برنامج الريجيم، وهذا جزءٌ من الشق النفساني للاختلال.
وأما الاختلال الصحي أي جسديا فأمراض القلب والشرايين التاجية والجلطات الدماغية وغير ذلك هي كلها فعلا عواقب للرجيم المتكرر، وتحدث الحميات المنحفة المتكررة ذلك أكثر مما يحدثه البقاء بدينا مدى الحياة، وهذه حقائق مبنية على دراسات حديثة، واقرئي في ذلك:
بعد الحمية الجسد يستجيبُ على طريقته!
من قال إنها إرادة؟.. إنه الجسد صنع الله
لماذا تفشل أساليب الرجيم الغذائية? Why Diets Fail?
لا للرجيم: اللاحمية.. برامج وفلسفات
رغم أننا لا ننادي بالبدانة كما ظهرت بعض التوجهات الغربية الآن، وإنما ننادي بالاعتدال وإصلاح أو تجديد العلاقة مع الجسد ومع الأكل، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.