زوجية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إخواني الأعزاء المستشارين في موقع مجانين
أولا أشكركم على اهتمامكم ومتابعتكم الجادة للرسائل للمشاكل الإنسانية التي تنامت لدينا وبظروفنا
أيها الأساتذة الأفاضل (المشكلة باختصار )نحن زوجان استمر زواجنا سبع سنوات ولم يرزقنا الله بالولد والسبب مني لضعف الحيوانات المنوية وخلال هذه الفترة مررنا بتقلبات غريبة من مكان الى آخر انزعاج الزوجة وكثرة طلباتها بتغيير البيت والبكاء تارة - وتركت المنزل مرتين وتعود – وغيرها من الأحداث والادعاء بوجود السحر والذهاب الى المشايخ للشفاء لدرجة التشكيك بحالي
ولا أخفيك راجعنا المستشفيات لطلب العلاج لكن الأمل بيد الله
لكن أخي وأستاذي أتمنى أن تلقي على بعض الإرشادات فمن خلال خبرتك ماذا أفعل
ولا أخفيك راجعنا المستشفيات لطلب العلاج لكن الأمل بيد الله
13/05/2005

رد المستشار
الأخ الكريم أهلا وسهلا بك، وشكرا على ثقتك الغالية بنا بداية يا أخانا الفاضل لقد أوجزت كثيرا في شرح تفاصيل أسباب عدم قدرتك على الإنجاب، وهذا الأمر مهم جدا لمعرفة ما هي أنواع هذه الفحوصات التي قمت بها وما هي أنواع العلاج التي تلقيتها.
وعلى العموم يا أخي الكريم فإن حالتك بالذات وهي ضعف الحيوانات المنوية يكون علاجها بعدة طرق مختلفة منها العلاج الدوائي، وأنا أعتقد انك تلقيت هذا العلاج في خلال هذه السبع سنوات السابقة، ومن الواضح أنه لم يؤت ثماره المرجوة.ولذلك فإن النصيحة التي أرجو منك القيام بها هو القيام بما يسمى "عملية الحقن المجهري" والتي تؤتي نتائج جيدا جدا، لمن هم في مثل حالتك.
وكذلك من المهم أن تضع في عين الاعتبار أن العلاج الدوائي قد يأخذ وقت طويل حتى يعطينا النتائج الإيجابية المرجوة وهذا الوقت الطويل بالإضافة إلى السبع سنوات السابقة قد يدخلك في مشكلة أخرى خاصة بالزوجة، وهو خصوبة الزوجة لأنه مع تقدم سن الزوجة تضعف قدرتها على التبويض وهذا بالتالي قد يضعف فرصتكما في الحمل أكثر.ولذلك فإن من المهم أخذ خطوات إيجابية وجدية في علاج أساب عدم الإنجاب.اما الدخول في متاهة الدجل والسحر والذهاب إلى الدجالين للشفاء فاحذر منها لأن هذه الأمور قد تؤثر نفسيا ومعنويا على الحالة المزاجية والنفسية لكل منكما وهذا أيضا له آثاره السلبية على الزواج والإنجاب، فقط ثق بقدرة الله عز وجل وعظمته واعلم أنه وحده القادر الرازق وتضرع وتذلل له أنت وزوجتك بالدعاء وثق انهلن يردكما خائبين وتذكر قوله عز وجل في سورة نوح... "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا"فالزم الاستغفار والدعاء وخذ بأسباب العلاج وثق أن الله لن يخذلك أبدا ودعائي لك أن تقر عينك بالذرية الصالحة وأن يصلح لك زوجتك ويرزقك السعادة والهناء.