وسواس النجاسة: وسواس انتقال البول م14
الحيض
أولا أشكركم على جهودكم ثانيًا أعتذر عن كثرة الرسائل ولكن أتمنى منكم تتقبلونها بكل صدر رحب لأني راح أنتظر شهر وأنا خائفة ومتوترة فأتمنى إجاباتكم تكون على كل استفساراتي سواء هذي أو اللي قبلها لأن والله كل واحدة أهم من الثانية ولو تكررت فأنا أضيف عليها شيئا مهما أكثر فتكفون ردوا عليّ لأني كنت مرسلة عن شيء بس ما رددتم عليه وما ألومكم من كثر الضغط،، اللي هو وقت الحيض الدم ما يوقف فلما أحط الماء على مكان خروج البول والدم، يسيل الماء هذا على الجسم يعني يختلط الماء مع الدم لأني إذا حطيت الماء الدم موجود جربت أوقف الدم مو راضي يوقف تعبت فيصير الماء هذا لامس الدم، جربت طريقة الأستاذة رفيف التي هي إني أحط منديل وأغسل من يمين ويسار عشان الدم ولكن ما ضبطت معي فقلت عادي بحط ماء على المنطقة وخلاص ألبس وأطلع والماء هذا يصير إزالته سنة لأني أجلس بدورة المياه ساعة والحين الأجواء باردة وتعب فعادي يجوز؟
أتمنى منكم تجاوبوني على هذا السؤال أنه يجوز؟ ولو فيه طريقة عادي اكتبوها لي لعلي أستفيد لكن برضه أبغى أعرف إذا عادي أو لا لأني سبق وسويتها فخائفة من الحكم وإذا كان عادي فهذي الطريقة أريح لي وراح تسهل لي كثير بدل الطرق الباقيه لأني ما خليت شيء ما سويته للأسف
12/10/2024
وأضافت بعد يومين تسأل:
القاعده ماذا تشمل
بالنسبة لقاعدة سنية إزالة النجاسة هل تشمل كل النجاسات؟
(بول، غائط، دم الحيض، الكلب إلخ..)
14/10/2024
وأضافت بعد ثمانية أيام تقول:
إزالة النجاسة القليلة
بالنسبة لإزالة النجاسة عندي إضافة نسيت أقولها وهي أني أحيانًا أضطر أني أغير ملابسي وأغسل جزء من جسمي لأن أصابتني نجاسة والسبب اللي ما يخليني أطبقها لأن النجاسة حقيقية، ولكن بسيطة ومذهبي ليس مالكي عشان أقدر آخذها دائمًا فأخاف إني ما أزيلها وأأثم
فهل يجوز لي أطبقها حتى لو كانت قليلة ويقين وليس في إزالتها مشقة؟
ولكن لأني أطبق القاعدة فما راح أزيلها؟
22/10/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "رغد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بالنسبة لسؤالك الأول نعم يجوز بل هو المستحب في حالتك، وبالنسبة للسؤال الثاني فإن سنية إزالة النجاسة تنطبق على كل النجاسات ما ذكرته وما لم تذكريه، ولتفهمي الأمر أكثر ولا تعودي تسألي اقرئي الإحالتين أدناه وما بداخل كل من ارتباطات، كذلك بالنسبة لسنية إزالة النجاسة فإن النجاسة المقصودة في هذا الحكم هي النجاسة الحقيقية وبغض النظر عن مكانها أو سببها وعن كميتها وبغض النظر كذلك عن صعوبة أو سهولة إزالتها، وبالتالي فإنه يجوز لك تطبيق السنية حتى لو كانت النجاسة قليلة ويقينية وليس في إزالتها مشقة!
اقرئي على مجانين:
كيف يعمل وسواس الاستنجاء؟ آلية فهم!
وسواس الطهارة: الأخذ بالسنية نعم فالحكم يَعُم!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.