علاج الحساسية النفسية والتوتر والقلق النفسي الشديد
أنا أعاني من الحساسية النفسية الشديدة طوال حياتي، أفكر في كل شيء صغير وكبير لدرجة أني أتوقف عن الأكل والنوم والدراسة وأفكر طوال الوقت وإن أكلت أشعر بمرارة طعم الأكل وأشعر بالعطش الشديد طوال الوقت.
أنا أعاني من مشاكل أسرية كبيرة وغير أسرية طوال حياتي مستمرة إلى الآن وأنا تعبت كثيرا في حياتي، أنا أتناول أدوية نفسية منذ أربع سنوات لكن دون جدوى ولا أشعر بأي تحسن.
أريد علاج نفسي سلوكي معرفي مجانا من طبيب نفسي متخصص أو معالج نفسي في أسرع وقت لأتخلص من معاناتي.
أريد طبيبا يعالجني لكن مجانا أو مبلغ رمزي.
15/10/2024

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
يمكن تقسيم رسالتك أي ثلاثة أجزاء. الجزء الأول يتعلق بأعراض غير مفصلة سوى التوتر والحساسية وكثرة العطش ومرارة طعم الأكل. لا يمكن الوصول إلى استنتاج سليم من خلال هذا الوصف.
الجزء الثاني يتعلق بمشاكل أسرية وغير أسرية يبدو أن لا نهاية لها في المستقبل القريب. في نفس الوقت ليس هناك حياة خالية من مشاكل ومن الأفضل صياغتها كتحديات تواجه الإنسان. لكل تحدي مواجهة هدفها تجاوز هذا التحدي والمضي قدما نحو المستقبل.
يبدو أن رد فعلك للتعامل مع التحديات غير صحي ويميل إلى تهويل الأزمات والتأثر بها بدلا من حلها وتجاوزها. بما أنك حاصلة على ليسانس في علم النفس فأنت قادرة أكثر من غيرك على التعامل مع هذه التحديات وعدم تهويلها وتنظيم رد فعلك لها.
هذا ما يفعله العلاج المعرفي السلوكي أو أي علاج نفساني، واستعمال برامج عبر الإنترنت لعلاج معرفي سلوكي لا يقل فعالية عن مراجعة طبيب نفساني أو معالج نفساني يقدم هذا العلاج.
ثالثا ليس لدي أي علم عن توفر المجاني للعلاج النفساني في مصر ولكن يمكن مراجعة مراكز الصحة الحكومية للحصول على مشورة نفسانية.
وفقك الله