شدني الموضوع..!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مرحبا أستاذة نفين................ أتمنى أن تكوني بصحة وعافية
شدني موضوع لك في النت بعنوان
استراتيجيات لتحسين التركيز والذاكرة
وأنا مدرسة رياضيات في سنتي الثانية من سلطنة عمان وكنت أقوم ببحث عن مهارة التركيز وشدني موضوعك كثيرا وحبيت أستفسر منك عن المراجع التي استفدت منها في كتابة موضوعك ويسعدني إذا كان في فرصة التواصل معك لأني أقوم ببحث متكامل عن هذه المهارة وكيفية الحد منها أو طرق علاجها داخل قاعة الصف وإمكانية حصولي على مواقع تخدم هذا الموضوع
أرجو أني ما أكون أزعجتك.......وشكراً..
11/5/2005

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أختي الكريمة: جزاك الله خيرا على اهتمامك بهذا الموضوع الهام حيث أن التركيز أحد المهارات الأساسية التي تلزم أي شخص أيا كان عمله وموقعه..
ويسعدني بطبيعة الحال أن أتواصل معك فكم أسعد حين أجد مدرسا مهتما وراعيا للأمانة التي بين يديه.. بارك الله لك وعلمك ما يرضيه ونفع بك ويسر لك بعلمك طريقا للجنة..
وبالمناسبة أحسب أنه من المفيد لك أن تطلعي على بعض الدراسات والأبحاث الخاصة بصعوبات التعلم فى الرياضيات والتي يكون جزء أساسي منها التركيز.. فربما أفادك هذا فى سلامة تقييم حالة طلابك فتميزيين بين التركيز العادي الذي يغلب على كثير من الأطفال، وبين التركيز الذي يحتاج لمساعدة إضافية أو ينم عن صعوبة ما..
وأحسب أنك ستستمتعين جدا بما ستحصلين عليه من معرفة حول هذا الموضوع.. مثلما استمتعت أنا وشعرت بنور في رأسي مكنني من رؤية كثير من الأمور التي لم أكن أراها فى الأطفال من قبل..
عساك لا تحرمينا من ناتج هذه المتعة لينعم بها الجميع.
وسأجيبك في عجالة عن تساؤلك عن المواقع والمراجع التي استعنت بها فى هذا الموضوع فالحقيقة أنى لم أحتفظ بها وغالبها كان دراسات وأبحاثا على الإنترنت. وكل ما عليك لتحصلي على أطنان من المعلومات القيمة حول هذا الموضوع أن تدخلي بوابة بحث ولتكن: GOOGLE.COM ثم تكتبين فيها CONCENTRATION SKILLS
واستقبلي ما تحصلين عليه من معلومات وقيميها حسب الموقع الذي حصلت منه على هذه المعلومات:
هل هو موقع علمي، هل هو موقع لجامعة، هل هو دراسة أكاديمية، مقال علمي......
وأنتظر بطبيعة الحال عموم النفع بهذا البحث والذي يمكننا نشره على موقعنا مجانين.كوم
جزاك الله خيرا كثيرا وأنتظر تواصلك.. ويسعدني مساعدتك في أي نقاط أخرى تؤدينها..
كما يسعدني أن أعلم المزيد عن مجالات اهتمامك ودراستك الدقيقة فعسانا نتعاون فى خير إن شاء الله...
والله المستعان...