وسواس الأحلام وربطها مع الواقع
أنا مريم، شفت حلم وأنا مراهقة، إني أكلم نفسي وأقول بقي لك 23سنة وتموتين، استيقظت مفزوعة وبدأت أعد السنوات، وكم سيكون عمري بعد 23 سنة، فوجدته 33سنة، خفت كثيرا من هذه السنة، وكأنها حقيقة، بعد ذلك مرت سنوات كلها خوف، ورأيت مفسر أحلام يقول إن هذا النوع من الأحلام تلاعب من الشيطان، فاطمأنت نفسي قليلا، لكن حينما وصلت قربت من وصول سن 23، قلت لم لا يمكن أن يكون تفسير الحلم أني سأموت في هذا السن وليس بعده، وخفت ودخلت هذا السن وأنا كلي خوف، وبعد أيام عدة توفي عم والدي، ومن هنا بدأ الربط، فقلت إن تفسير الحلم أن قريبي يتوفى عندما أدخل هذا السن(23)، وبدأت أخاف من أحلامي.
ثم بعد سنين توفيت خالتي هي وأختها في عمر 33سنة، ورجعت وربطت وفاتها بالحلم الذي رأيته، كل هذا الربط، وربطت طلاقي الأول من زوجي الأول أنه تفسير لحلم ستموتين في 23، لأني تطلقت في هذا السن، ثم بعد هذا تزوجت ورأيت أن زوجي سيموت بعد 12سنة وأنا الآن خائفة ومشوشة، وأقول كيف يمكن لدماغي أن يربط هذه الأحداث بالحلم وهي صحيحة، هل أحلامي تتحقق، أم هل أنا مريضة، أم هذه مجرد صدف،
حقيقة أكاد أجن من فرط التفكير،
أرجو الرد في أسرع وقت، وآسفة على الإطالة.🌹
8/11/2024

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "مريم( أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أولا شكرا على الوردة الجميلة، لا يوجد في الحقيقة أي معنى واقعي لذلك الحلم، وما يحدث هو أنك رغما عنك تصدقين وتمضين كثيرا من الوقت وتبذلين كثيرا من الجهد في الاجترار الفكري والانغماس العاطفي وربما سلوكيات التحاشي، ولا شك في كون هذه الحالة حالة مرضية لكنها قد تكون وسواسا قهريا -على الأرجح- أو اكتئابا أو غير ذلك وهو ما سيفصل فيه الطبيب النفساني الذي يعاين حالتك.
النصيحة قبل كل شيء هي أن تتجاهلي هذا الموضوع برمته، وستجدين في الإحالات أدناه ما يبين لك علاقة تصديق هذا النوع من الأحلام بالوسواس القهري والاكتئاب، كما ستجدين طرقا سلوكية ومعرفية للتعامل معه.
اقرئي على مجانين:
عن أحلام الموسوسين بين التجاهل والتعايش
اندماج الحلم الشخص: أحلام الموسوسين!
أحلام الموسوس: وسواس قهري الموت!
وسواس قهري الموت وأحلام الموسوسين!
أحلام الموسوسين وما أدراك ما أحلام الموسوسين!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.