السلام عليكم
أحييكم على هذا الموقع الجذاب، وأرجو المشورة والنصيحة
أنا أحب زوجتي كثيرًا، وقد تزوجنا منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. في البداية، كانت حياتنا الجنسية جيدة. لم تكن رائعة، لكنها لم تكن سيئة أيضًا. لكن الأمور بدأت تتغير عندما حملت. اكتسبت الكثير من الوزن أثناء الحمل وبعده. لأكون صادقًا، كانت دائمًا ممتلئة الجسم وتكافح مع عادات الأكل السيئة، لكن بعد الطفل، خرج الأمر عن السيطرة.
لقد اكتسبت حوالي 35 كيلوغرامًا، وهذا جعلني أشعر بعدم الانجذاب إليها حقًا. من الصعب بالنسبة لي أن أرغب في بدء العلاقة الحميمة، وحتى أنني رفضتها عندما حاولت. عندما أحاول المضي قدمًا وأن أكون حميميًا حتى لا أجرح مشاعرها، أجدها أن تخبرني أنني لست مهتمًا بذلك، وهذا يجعلها تشعر بالضيق جدا.
المشكلة هي أنها لا تبدو مدركة أو تعترف بأن وزنها يمثل مشكلة. لم تقم بأي تغييرات على عاداتها الغذائية، وعندما أنبهها، "أحيانًا ما تكون على سبيل المزاح، إما أنها تتجاهل الأمر أو تلقي باللوم على الحمل".
لا أريد أن أخونها، وأنا أحبها، لكن مرت ثلاثة أشهر منذ أن مارسنا الجنس، ولا أعرف ماذا أفعل.
أحتاج إلى نصيحة حول كيفية التعامل مع هذا الأمر
28/01/2025

رد المستشار
شكرا على مراسلتك الموقع.
يجيب عليك الموقع بكل صراحة ويمكن صياغة مشكلتك في حالة رجل يبلغ من العمر 30 عامًا فقد الاهتمام بالحميمية الجنسية مع زوجته بعد أن اكتسبت وزنًا عقب الحمل، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أنك لم تكن كثير الإطراء بشأنها حتى قبل الزواج.
هناك أولا ما قبل الزواج. تُشير حقيقة إنك لم تظهر الإطراء عنها قبل الزواج إلى وجود مشكلات أساسية في نظرتك إليها وعلاقتكما. يمكن أن يكون هذا انعكاسًا لقيمك أو توقعاتك بشأن المظهر الجسدي والجاذبي. يمكن أن يؤثر نقص التأكيد اللفظي أو الدعم العاطفي سلبًا على تقدير الذات لدى زوجتك. قد تكون زوجتك قد تأثرت بهذا النقص في الدعم، خصوصًا خلال تغيير حياتها الكبير مثل الحمل.
زيادة الوزن بعد الحمل قضية حساسة ويمكن أن تسهم التغييرات في كيفية تصور الأفراد لأجسادهم وجاذبيتهم. قد تشير ردود فعل الزوج تجاه زيادة وزن زوجته إلى تقييم سطحي لجدارتها أو جاذبيتها. يمكن أن تخلق هذه الديناميكية استياء أو مسافة عاطفية، مما يؤثر على العلاقة الحميمية. يمكن أن يُعتبر فقدان اهتمامك استجابة جسدية، ولكنه أيضًا يعكس انفصالًا عاطفيًا وعلاقيًا.
قد يكون فقدان الاهتمام ناتجًا عن عوامل شخصية غير مرتبطة بزوجتك، مثل الضغوط، أو القلق، أو التحديات الصحية النفسية. من الضروري النظر فيما إذا كانت الضغوط الخارجية (مثل العمل، أو تغييرات الحياة) تؤثر على رغبتك الجنسية.
وهناك نقص التواصل حول المشاعر والاحتياجات إلى تفاقم الوضع، مما يؤدي إلى سوء الفهم وتوقعات غير مُلبية.
نصيحة الموقع
هناك ضرورة الحوار المفتوح والانخراط في محادثات مفتوحة وصادقة حول مشاعركم ورغباتكم واهتماماتكم ويمكن أن يكون ذلك يكون حاسمًا لإعادة بناء العلاقة الحميمية، إذا كانت المناقشة صعبة، يمكن أن يوفر العلاج الزوجي بيئة داعمة لمعالجة هذه الديناميكيات المعقدة واستكشاف القضايا الأساسية.
لا بد من العثور على التواصل الحميمي بخلاف المظهر الجسدي وتعزيز الحميمية العاطفية. يمكن تحديد المصالح المشتركة والانخراط في أنشطة تعزز الرابط العاطفي لإعادة إشعال الجاذبية. يجب التعبير عن احتياجاتكم العاطفية ودعم بعضكم البعض خلال هذه المرحلة الانتقالية.
يمكن أن تلعب المواقف الثقافية تجاه صورة الجسم والعلاقات دورًا هامًا. هناك الضغوط الاجتماعية المتعلقة بالوزن والجاذبية، مما يسلط الضوء على تأثير هذه المعايير على العلاقات الشخصية. لذلك لا باس من تساعد زوجتك على التوجه نحو طبيب يساعدها في التخلص من الوزن الفائض وعلاج البدانة هذه الأيام بحقنة أسبوعية في متناول الجميع.
وفقك الله.