مساء الخير
الأول أشكركم على الموقع الجميل ده، أنا مشكلتي إني كنت مرتبطة بشخص وتركني من خمسة شهور وبطريقة وحشة جدا بجد مش قادرة أصلا أحكي القصة لأي حد واختصارا لتفاصيل كثيرة العلاقة كانت فيها حاجات كتير مؤذية لي وأنا كنت كويسة معه جدا وأحببته بصدق وحاولت أصبر عليه وأكون دعم نفسي له وللأسف وقعت في حتة مش قادرة أصلح حاله،
العلاقة كانت خمس سنين on and off يعنى مكنتش مستمرة، شوية مع بعض وشوية يسبني وشوية أصحاب وشوية نرجع لحد آخر مرة ذي التي كانت مأساوية وعمل لي بلوك على كل حاجة.
عارفة إن هيتقال طيب يا بنتي حد وحش أوي كده منتظرة إيه ثاني ما تنسيه وتحمدي ربنا إنه مشي لأنه شخص مؤذي وواضح أوي، وأنا عارفة كل الكلام ده وأقوله لنفسي كثيرا، بس بردو مش عارفة أنسى إزاي إن فيه شخص كنت أحبه أوي كده وأعطيته كل طاقتي ويؤذيني بهذا الشكل
أنا حتى الآن ممكن أكون قاعدة عادي وفجأة أفضل أعيط وكمان ممكن أروح أتفسح عشان أخرج نفسي من الحالة ذي وأشغل نفسي بس أول ما أوصل البيت أفضل أعيط وأنهار حتى في شغلي بفضل أفكر ساعات وتعبت
أنا فعلا مش بدلع أنا اتأذيت جامد وموجوعة جدا ونفسي أنسى وأتجاوز ومفتكروش أبدا، أنا جربت كل حاجة مش نافعة ومش عارفة إيه الحل والسؤال الأهم إزاي إنسان يوهم إنسان بحاجات مش صح ويوجعه ويؤذيه نفسيا وينام مرتاح، أنا مش عايشة ومش حاسة بحياة وبقيت أخاف من الناس جدا وحياتي واقفة مكانها
بعد ما كنت أدعي له كل يوم يكون في أحسن حال بقيت أدعي عليه يتوجع ويجرب إحساسي، أنا مش مستنياه بس مش قادرة أتجاوزه في نفس الوقت
أكثر أمنية كان نفسي فيها إني أعمل بيت وعائلة صغيرة ونكون مصدر حب وأمان لبعض لأني حرمت من الحاجة ذي في سن صغير جدا وعشت سنين كثيرة في حرمان، كان نفسى في كده بس مكنتش بطلب غير ده
ويوم ما قررت أدي حبي لحد وأبدأ معه الحياة خلاني مش عايزة أعيش
وفقدت أملى في الحياة
02/03/2025

رد المستشار
صديقتي
تقولين "ويوم ما قررت أدي حبي لحد وأبدأ معه الحياة خلاني مش عايزة أعيش وفقدت أملى في الحياة"
لماذا قررت أن تعطي حبك لشخص مؤذي (نرجسي على أفضل تقدير)؟ لم يكن مؤذيا منذ البداية في الغالب ولكنه تحول في وقت ما.. غالبا عندما اطمأن أنك قد تعلقت به.
هل الحب الذي قررت إعطاؤه هو الذي جعلك تختارين الأذى لنفسك لمدة خمس سنوات في علاقة متقطعة؟ هل قرارك لا يمكن الرجعة فيه لأنه مقدس مثلا؟ أم أنه كان كبير وصعب عليك الاعتراف لنفسك بأنك أخطات الاختيار والتقدير؟
للأسف الشديد قصتك متكررة كثيرا لدرجة أنها أصبحت شيء عادي... في البداية الشخص النرجسي ينصب الفخ عن طريق إعطائك ما تحلمين به من مشاعر أو على الأقل يعدك بهذه المشاعر... ثم بعد أن يضمن تعلقك به يبدأ في استغلال مشاعرك والتلاعب بها فيقربك ويبعدك حسب مزاجه... ولا شك، مهما أنكرت الفتاة الضحية، أنه على علاقة بأكثر من واحدة في نفس الوقت.. النرجسي يحتاج لهذا ولا يستطيع الاكتفاء بواحدة... يبعد ثم يقرب و يبدل بينهن.
دعيني أسرد هذه القصة المتكررة بطريقة أخرى:
وجدت قطة صغيرة تتمسح في وتتودد إلي للحد الذي جعلني أقرر أن أصاحبها وأحبها.. بعد عدة أشهر كبرت القطة كثيرا وأصبحت تعضني وتخربشني من حين لآخر وقلت لنفسي أنها تلعب أو أن شيء ما عكر مزاجها أو أنني فعلت ما يخيفها أو يغضبها...
بعد عدة أشهر أخرى كبرت القطة أكثر وأكثر وأصبح حجمها مائة ضعف.. لقد أصبحت بحجم النمر ولكني قلت لنفسي أنها ليست بنمر وأنها قطتي اللطيفة التي التقطتها من الشارع وأعطيتها حبي واهتمامي وعنايتي وبالتالي لن تقصد أن تؤذيني... لم أنتبه أنها في الحقيقة نمر.. أنكرت أنها نمر مفترس...
النمور تقتل للمتعة وليس بسبب الجوع فقط... بعدت عني وعادت تتمسح في مرارا وتكرارا.. وفي كل مرة تؤذيني ثم تبعد... والآن وبعد أن نهشت لحمي وتركتني لا أستطيع أن أتوقف عن التفكير فيها والاكتئاب والبكاء... كيف يحدث لي هذا بعد كل الحب والاهتمام الذي أعطيته؟
ما رأيك في هذه القصة؟
أنت تعلمين جيدا ما يجب عليك فعله ولكنك لم تقرري أن تفعليه بعد.
تقبلي ألمك وتقبلي أيضا مسئوليتك عن ألمك.. تحمليه وامضي قدما في حياتك ولا تنسيه أو تنسي الدرس وراء قصتك... سوف يقل الألم شيئا فشيئا.
حلمك بتكوين أسرة طبيعي ومن حقك ولكن لا يجب أن تعميك رغبتك لدرجة عدم رؤية ما هو واضح أمامك.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب