ما رأيكم.... ينفع؟
هناك شخص معجب بي، وأعتقد أنني معجبة به أيضًا. لا أعرفه جيدًا، لكن مما أراه، أعتقد أنه مدلل بعض الشيء. لا يبدو أنه يحاول إثبات نفسه في العمل كغيره من الشباب في عمره.
كنت أعتقد أن على الشباب في منتصف العشرينات وأواخرها العمل بجد والتفكير في حياتهم المهنية باستمرار، لكنني لا أعتقد أنه كذلك.
لاحظت أنه نمط متكرر، حيث يهتم فجأةً بفعل شيء معين أو تحسين نفسه بطريقة ما، لكن شرارة التحفيز المفاجئة لا تتبعها أبدًا الانضباط اللازم لتحقيق شيء ما، ثم يفقد الاهتمام في النهاية ويتخلى عن الفكرة برمتها. ينطبق هذا على العديد من الأشياء التي يفعلها، ليس فقط فيما يتعلق بالعمل.
إنه شخص لطيف، وحصيف، ومهتم، ولكن ماذا لو لم يكن طموحا؟ كيف يمكنني معرفة ذلك؟ الطموح سمة أساسية سأبحث عنها في شريكة حياتي، لأنني أنا نفسي طموحة جدًا وتنافسية.
أن تشعر بالضياع في بداية حياتك المهنية أمرٌ طبيعي، وهو أمرٌ أفهمه تمامًا، ولكن ماذا لو لم يكن كذلك؟ ماذا لو كان كسولًا حقًا؟
هل أحكم عليه بقسوةٍ مفرطة، أم أبحث عن أعذارٍ لأرضى بأقل من ذلك؟ كيف لي أن أعرف؟
4/8/2025

رد المستشار
"صديقتي"
ما زلت صغيرة على اتخاذ قرار ارتباط نهائي أو طويل المدى.
تقولين إنك لا تعرفينه جيدا ولكن من وصفك لما تعرفين يبدو أن الأمر ليس مشجعا... الاستمرارية شيء مهم في كل نواحي الحياة وليس لديه هذا... الحيرة في اختيار الطريق أيضا أمر وارد ولكن قبل أن نفقد الحماس في شيء علينا أن نتعلم ونمارس أولوياته ونحصل على قدر من البراعة فيه قبل أن نقرر إذا ما كنا نريد الاستمرار أم لا.
اعرفيه من أفعاله وليس من أقواله أو أقوال أصدقائه... الشخص المدلل غالبا ما يكون تقديره لذاته منخفضا وثقته في نفسه ضعيفة ولو تظاهر بالعكس.
تعرفي عليه وتعرفي على غيره على سبيل الصداقة فقط وادرسي الشخصيات المختلفة لكي تعلمي وتقرري ما تريدين تحديدا في شريك الحياة... ليس كافيا أن يكون طموحا أو ناجحا... ما هي سمات الشخصية الأخرى التي تريدينها؟
بالورقة والقلم وليس إليكترونيا، اكتبي على الأقل ثلاثين صفة تضم المبادئ والتعليم والثقافة والهوايات والنشاطات والاهتمامات.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب