هل يوجد حل لهذا..!؟
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا ميادة أريد أن أعرف هل يوجد حل للفراغ ؟ وعدم الثقة بالناس ؟
هل يوجد شيء نتفاءل به ولو لدقيقة؟.
هل الموت هو الحل؟
أرى أن الموت هو المنقذ من هذه الدنيا الكئيبة،
من يوافقني الرأي يبدي رأيه........، ومن يعارضني يقول ما هو البديل؟؟.
29/09/2006

رد المستشار
صديقتي العزيزة "ميادة"،
أهلا بك من أرض الكرم، أرض عرابي والعندليب، أرسلت لنا مشكلتك على جزأين أولا تريدين حلاً لمشكلة الفراغ وعدم الثقة بالناس من حولك، تسألين عن الحل وهو بين يديك ولا ترينه، إنه العمل يا عزيزتي.
أختي الغالية؛ أوافقك الرأي فإن الفراغ يولد الملل وهو مشكلة مستعصية ولكني أتعجب من شكواك بالفراغ على الرغم من أنك تعملين؟؟!!
إن العمل يا عزيزتي أيا كان نوعه يكسر الملل والفراغ وما ينتج عنهما....... وأنت تعملين بمهنه رائعة وأتمنى لو تكونين تحبينها فسوف تبدعين بها وتكسرين حاجز الفراغ. وإن لم تكوني كذلك...... فعليك أن تحاولي أن تجعلي منها الملجأ للهرب من هذا الفراغ، حاولي أن تصقلي خبراتك بما تهوى به نفسك، اقرئي، نمي قدراتك، اقتلي فراغك لا تجعليه يتغلب عليك.
أما عن عدم ثقتك بالناس فإن عليك أولا أن تثقي بنفسك حتى تتمكني من الثقة بالآخرين فالثقة بالنفس هي أولى الخطوات لتأكيد الذات وهنا أنصحك بقراءة ما كتبة مستشارنا الأستاذ الدكتور مصطفى السعدني عن تأكيد الذات وأثره في بناء الأمة فسوف تجدين فيه ضالتك أن شاء الله.
ونصل هنا للجزء الثاني من إفادتك والتي تشيرين فيها إلى أن الموت هو المنقذ الوحيد، اعذريني فهذا هو مبدأ العاجزين والذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر فالموت بيد الله وحده هو من يحيي ويميت سبحانه وإليه المصير، تسألين عن الحل؟؟ هو أن تنهضي من كبوتك وتقولين ها أنا ذا لست من العاجزين وأن تنظري إلى المستقبل بعين المحب للدنيا المقبل على الحياة وأن تسعدي بما حباك الله من نعم ليست لدى كثيرات من غيرك وأن تستثمريها.
أختي العزيزة، الدنيا ليست كئيبة فقد خلقها الله سهلة وجميلة ولكن نحن من نجعلها كذلك حاولي أن تغيري نظرتك للحياة وأن تنظري للمستقيل وتفكري كيف سوف تستثمريه وحولي ضعفك إلى قوة فأنت مازلت في ريعان الشباب ولا تجعلي من أزمة تمرين بها نهاية لحياتك فسوف تقابلين الكثير من الصعاب وعليك أن تتعلمي كيف تتخطينها وذلك من خلال تأكيدك لذاتك.
أتمنى لك كل الخير وتابعيني بأخبارك...
لحظة أود أن أحيلك إلى مجموعة من الروابط التي به آراء مستشارينا المختلفة في هذا الموضوع والتي سوف تساعدك إن شاء الله:
عدم الثقة لا في النفس ولا في الآخر م
عدم الثقة في الآخر
في التنمية الذاتية .. الحديث يطول.
الشعور بعدم القيمة: صورة الذات السلبية مشاركة