يجبني أم لا..؟ لم تركتي..!
أنا مخطوبة لصيدلي يعمل في شركة كبيرة بجدة به مواصفات فتى أحلام كل فتاة مثقف وعقليته متفتحة جدا اتخطبنا عادي صالونات لمدة أسبوعين لأنه كان مسافر عشت معاه أحلى أيام حياتي وهو كمان وكنت هموت لما سافر لما كان موجود لاحظت إنو عصبي جدا جدا بس طبعا دي مش مشكلة قدام حنيته ومميزاته التانية الكتير اللي كل الناس حسدوني عليها..؟
قبل ما يسافر قال لي أنا مش عاوز أسافر أنا حاسس إني هتعب جامد المرة دي هتكون أصعب سفرية علي عشانك وأول ما سافر عصبيته زادت وعرف إني نزلت شغل من غير ما أقوله هو كان قال لي براحتك بس أنا مش موافق مكانش يقدر يقول لا عشان هو لسه مش جوزي بس أنا كنت بمهد له ولو كان صمم كنت هقعد هو مداليش فرصة أبرر وفسخ الخطوبة..
وما بيردش على أي تليفونات من مصر خالص ولا أهله حتى بس بيروح شغله ويروح يقفل عليه باب غرفته مع إن ما حدش معاه وحالته صعبة جدا لأنه جاله اكتئاب قبل كده ومامته بتقول لما حالة الاكتئاب بتجيله بيعمل كده أنا بعتله أكتر من 50 رسالة فيها كلام لو كان حجر كان لان وأخاف يكون وصل لدرجة لا مبالاة إنه مش بيقرأها.
طب لو مش بيحبني عامل في نفسه ليه كده ولو بيحبني سابني ليه مع العلم هو كان خاطب قبل كده وخطيبته عقدته وشبكته راحت عليه بس أنا ما كنش لسه جابلي أنا مش عارفة أعمل إيه.
مهما حصل هيرجع لأهله إنما أنا ممكن ما يرجعليش أنا حتى نفسي يكلمني ونتفاهم مش عارفة..؟
الناس بيقولوا سيبيه لأنه ضعيف ولا يعتمد عليه بس أنا مش قادرة أنا رومانسية جدا وأخاف ملاقيش حب تاني أرجو الرد سريعا..
01/10/2007

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
غاليتي "رانيا" مرحبا بك في موقعك مجانين, راجين من الله أن نكون عند حسن ظنكم وأن نوفق في مساعدتكم.. والله خير معين وخير مجيب..
أختي رانيا.. لقد بدأت رسالتك بوصفٍ لخطيبك بأنه ذات عقلية متفتحة وجدا كمان.. وحنون ولديه مميزات يحسد عليها.. وفوجئت بعد هذا الوصف من تصرفه الأهوج وقراره بفسخ الخطوبة.. لهذا السبب!! فقط؟!.. وبرغم محاولاتك المتكررة وإرسال أكثر من 50 رسالة ليسامحك.. وبرغم الإصرار على تواصلك معه دون جدوى منه.. فوجئت أيضاً بعدم اهتمامه بك وتجمده نحوك.. وتعارضت تلك الصفات الإيجابية التي وصفتي بها خطيبك مع هذا التصرف الغامض من قبله.. والذي يدل على أنه ليس عقلية متفتحة ولا حنون ولا أي شيء مما وصفتي.. فلقد وصفتيه بنفسك لتقولي (لو كان حجر كان لان) إذن أين الحنان والتفتح والمرونة؟؟ كان مجرد وهم؟ أم ماذا؟ ما هذا التناقض؟؟
غاليتي لا تكفي مدة أسبوعين لكي نحدد صفات الآخرين.. فكما ذكرتِ أن خطبتك منه كانت عادية (صالونات) وهذا يعني أنك لم تعرفيه جيدا وأنه أيضا لم يعرفك وأن ما قد صدر منه من تصرفات أبهرتك ربما تكون غير صادقه وليست حقيقية.. فهل حبه لك وغيرته وعصبيته لأنه مسافر بدونك يأتي بعد أسبوعين من التعارف؟؟؟ كيف غاليتي لا أظنه كان حب.. بل هو حب التملك والسيطرة.. والدليل موقفه معك في أول عقبة تعترض حياتكما.. برغم أنني لا أظنها عقبة وكان الأمر يمكن علاجه ببساطة (لو كان حبا) وعلى الأقل يعاتبك أو يتفاهم معك ويسمعك ويعطيك فرصة ليسامحك وينتهي الأمر.. غاليتي لقد اندفعت في مشاعرك اتجاهه وتسرعت في حكمك عليه... نعم فمعدن الإنسان وطباعه الأصلية تظهر في مواقف الحياة الصعبة.. فما بالك هذا الموقف البسيط الذي يظهر عيبا خطيرا فيه.. أنت لا تعرفيه جيداً ولم تعطي فرصة لعقلك كي تفكري وتسألي لماذا يفعل ذلك؟ واعلمي غاليتي أن هذا الشاب قد علم ضعفك ومدى تعلقك به وذلك من خلال محاولاتك المستمرة في إرضائه ويا ليته يستجيب..
رانيا أنت رومانسية وهذا ليس عيبا بل ميزة ولكن استخدمي عقلك أيضا بجوار قلبك ولا تثقي في الناس بهذه السرعة ولعلك تتعلمين جيدا من هذا الموقف.. ونصيحتي لك أن لا تحاولي معه ثانية واتركيه يفعل ما يشاء وإن كان يحبك ويريدك سوف يغفر لك ما لا ذنب لك فيه.. فأنتي لست زوجته بعد حتى يفرض سيطرته هكذا فاعلمي أن التفاهم هو أساس الحب والعشرة الطيبة وبند التفاهم لديه مغلق فكيف تتعاملين معه؟؟.. ولكن دعيني أهمس في أذنك بتساؤل (هل السبب فقط لغضبه منك هو أنك اشتغلت دون أخذ موافقته؟؟ أم أن هناك حلقة مفقودة؟؟) على أي حال يكفي ما صنعتي لتصالحيه واتركيه يفكر ويتخذ قراره نحوك.. ربما هو معقد من خطيبته.. ولكن هل تتركي نفسك تُعاملين بذنب غيرك؟ انتظري عودته واجعلي أهلك يتصرفون معه.. اعلمي أن لك كرامه وحدودا للصبر.. وقد حاولت بما يكفي ولم تقصري إنه حياتك القادمة ففكري مليا حتى لا تظلمي نفسك.
لست خاسرة وسوف تجدي الحب ولا تعتقدي أن هذا الشاب هو الحب بل هو وهما قد تعلقت به.. أسأل الله أن يهديك إلى حسن السبيل.