مشكلة في المذاكرة
أنا لا أحب بعض المواد ولا أقترب منها بسبب المعلمين لأني لا أحبهم ولا أقترب من مادتهم
وأخاف أن أرسب في هذه المادة لهذا السبب ماذا يكون الحل؟؟.
1/2/2008

رد المستشار
عزيزي السائل.......
ذكرت في رسالتك الغالية أنك تكره بعض المواد الدراسية لعدم قبولك للمعلمين الذين يقومون بتدريس هذه المواد، وأنا أقول لك هناك العديد من الطلاب الذين يتعرضون فعلاً لخبرة الكراهية للمواد الدراسية لعدم قدرة مدرسيهم على تحبيبهم في هذه المواد، وهذا ليس عيباً فيك يا عزيزي ولكنه العيب فيمن فشلوا من المعلمين في ترغيب طلابهم في المادة التي يدرِّسونها لهم بسبب عدم قدرتهم على القيام بصورة جيدة من التدريس وفهم قواعد وأصول العملية التدريسية أو التعامل مع طلابهم كما لو كانوا بمثابة الآباء أو الأمهات لهم، وبالتالي قد يتعاملون بغلظة مع طلابهم دون محاولة التعامل معهم كما لو كانوا قيمة في حد ذاتهم.
حاول يا عزيزي أن تتقبل معلمك بكل أبعاد شخصيته، واحرص على أن تكون العلاقة بينك وبينه ملؤها الاحترام المتبادل والمحبة الأبوية، يومها سوف تشعر بأن الأمر قد اختلف وأنك سوف تميل كل الميل إلى هذه المواد التي تشعر في داخلك أنك لا تحبها وتكرهها بسبب كراهية معلمها، وحاول أن تفك هذا الاشتراط الذي وضعته أنت بنفسك.
وربنا يوفقك،
واقرأ على مجانين:
أريد إتقان اللغة الإنجليزية