كوابيس وخوف من الموت...!
أنا كنت مريض جداً والسبب هو التفكير في أشياء غريبة ووساوس حتى أوصلتني إلى الخوف الشديد من الموت وأوجاع في الرأس لا يمكن أن أتحملها وكنت لا أقدر أن أجلس مع أحد أو أبقى كثيراً في مكان كيف ما كان..
ذهبت إلى الطبيب ولكن بدون جدوى وذهبت إلى شيخ يداوي بالأعشاب والرقية الشرعية وذلك خفف عليَّ..
وكنت أحلم كثيراً (بكوابيس).. وفي بعض الأيام كانت تنقلب عيناي ولا أتمكن أن أتحكم عليها.. وكنت أتأمل كثيراً في أشياء بسيطة وكنت أصدق كل فكرة من عقلي الأحمق في الحقيقة كنت فعلا أحمق! وكنت أفكر أنها نهاية الدنيا..
الآن قد شفيت و(الحمد لله).. ولكن في بعض الأحيان تأتي أفكار وأحس كأني سوف أتوقف عن التنفس ولكن ليس كما كنت سابقاً بسرعة ويمر ذلك، قصة طويلة ولكن هذا يكفي في هذا الوقت..
أرجو المساعدة..
وجزاكم الله الخير..
30/4/2010

رد المستشار
عزيزي المعافى..
أرحب بك وأدعو الله لك بالشفاء، ما تشكو منه كما ذكرت هو الوسواس القهري فعلاً، وتحتاج إلى المتابعة مع طبيب نفساني لأخذ العلاج المناسب مع تنظيم جرعة الدواء، بالإضافة إلى المتابعة لأجراء جلسات من العلاج النفسي المعرفي السلوكي للتغلب على الأفكار غير العقلانية التي تسيطر عليك، ودحضها واستبدالها بأفكار أكثر منطقية، فمع وجود الأفكار تزداد حالة القلق وقد تظهر في شكل اضطراب في التنفس كما تشعر.
* ويضيف د. وائل أبو هندي الأخ الفاضل خالد أهلاً وسهلاً بك على موقعنا مجانين وشكراً على ثقتك، ربما لا أجد لدي الشجاعة الكافية لاعتبار حالتك مجرد وسواس قهري وذلك رغم أن لدي مرضى وسواس قهري يشتكون فعلاً من وساوس مماثلة إلا أنني أستشعر ما يستوجب الحيطة في تشخيص حالتك، وبالتالي فإن الأصح هو مراجعة الطبيب النفساني كما أشارت عليك مجيبتك، وأهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين....