استغاثة..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، أنا إنسان موسوس من سنوات والوسواس يتحكم في حركاتي والعلاج يتعبني، ويجعلني لا أمارس الحياة والمسئولية أكبر من العلاج، وامتنعت عن العلاج وأن أخاف من الله هل أعاتب أنا أصلي الحمد لله وهل يوجد علاج غير الدواء الكيميائي..
أنتظر ردكم
وشكراً..
27/04/2013

رد المستشار
الأخ الكريم؛
أنت مبتلى بمرض اسمه الوسواس القهري!
ماذا يفعل المسلم أمام الابتلاء؟
- يجدد نيته لله عز وجل بالاحتساب والصبر، وأمام كل لحظة ألم أجر عظيم وثواب مدخر..
- يجتهد لدفع الابتلاء بالطرق المشروعة ومنها العلاج الطبي والنفسي..
- لتتأكد أن هذا الابتلاء لا يعطل مسيرة حياتك من عبادات وأخلاق وعمل وعلاقات طيبة مع الناس..
وأول ما أنصح لك به أن تجدد نيتك بالصبر والاحتساب يومياً ولتقل هذا ما أعانيه لست السبب فيه بل ابتلاء يشاركني فيه ملايين البشر في العالم...... وتذكر أجرك كلما أرق حياتك وسواس..
وثان شيء أن الوسواس القهري له علاج دوائي وعلاج سلوكي معرفي "نفسي"، ولك أن تجرب العلاج النفسي لدى طبيب مختص في علاج هذا النوع من الأمراض النفسية..
اقرأ على موقعنا مجانين مئات الاستشارات المشابهة لتعرف أن هذا الابتلاء يشاركك فيه آخرون، وستجد عشرات الطرق والنصائح لدفع هذا المرض بالطرق العلمية:
نطاق الوسواس OCDSD اضطراب وسواس قهري
علاج الوسواس OCDSD فقهي معرفي إسلامي Religious CT
مسلم يعاني من الوسواس القهري ماذا عن العلاج ؟
يسر الله لك وتابعنا على مجانين