صريحة..!؟
أنا مشكلتي إني مش مجاملة خالص وصريحة فبحس إني بأحدف دبش مع أني مش ببقى قصدي خالص وجوايا طيب جدا عكس ما بيبان، يمكن عشان كان بيتنا كله مشاكل وخناقات بين والدي ووالدتي ومتعودتش إني أسمع مجاملات وكلام كويس ويمكن شخصيتي كده مش عارفة!
أنا عايزة أحسن نفسي وأتغلب على المشكلة دي،
عايزة نصيحة من فضلكم..
17/10/2013

رد المستشار
الأخت الفاضلة تلقيت ما جاء في رسالتك وما ذكرته واعلمي حبيبتي نحن لا نحيا بمفردنا على هذه الأرض معنا بشر يعطوننا ونعطيهم نقول لهم ونسمع منهم نشاركهم الفرح والحزن ويشاركوننا تقلبات الحياة بحلوها ومرها...
ويعتمد تميز شخصية الفرد في الحياة على كيفية تعامله وتواصله وانخراطه معهم وهل سيكون هذا التواصل إيجابيا أم سلبيا؟ واعلمي حبيبتي أن لا أحد يولد مكروها أو محبوبا نحن من ندفع الناس إلى حبنا والقرب منا أو كرهنا والبعد عنا فكل شيء قابل للتنمية ولا شيء يستعصي على التمرين بشرط أن نمتلك العزيمة والإصرار الشديد كلنا نعلم أنه أحيانا التعامل مع البشر ينشئ نوعا من التوتر نظرا لاختلاف أذواقنا وميولنا وأهوائنا واهتمامتنا والشخص الذكي الساحر هو الذي يستطيع أن يتعامل مع هذه الاختلافات والناس دائما تبني وجهة نظرها على سلوكك لا نواياك أنت ما تفعلين لا ما تحملين بين جنبات قلبك..!؟
وسحر شخصيتك وذكاؤك الاجتماعي وسيلة لا غاية..
أعلم ما ذكرته عن طفولتك وأن الأسرة هى البيئة الأولى التي يتعلم منها الطفل وهي إحدى المكونات الأساسية لشخصيتك ولكن لا تتوقفي على هذه المرحلة وتعتمدين عليها ولكن الذكاء الاجتماعي والتواصل يتأتى بالتعود والممارسة ومراقبة السلوك..
حبيبتي سوف تكتسبين كل ذلك بالتعود واتساع دائرتك الاجتماعية وسوف تجدين نفسك كيف تنتقلين من أدنى لأعلى واعلمي أن حلمك يجذب القلوب وابتسامتك تفتح إليك الكثير من التواصل الجيد
أنتظرك صديقة على موقعنا المتميز وعذراً للتأخير "غير المقصود" في الرد..