لا أدري
المشكلة إني لا أعرف أبدأ من أين في البداية أنا طالبة وأدرس الحمد لله وأعيش مع أهلي ونقدر نقول لست عايشة معاهم أنا دائما وحدي وليس لدي أحد أتكلم معه لدي أصحاب وكل حاجة بس غير واثقة في أحد أو بخاف أتكلم مع أحد ويعرف مشاكلي وفي نفس الوقت لا أحب أتكلم مع غير اللي يقدر يحل المشكلة لذلك أسكت لأن أصلا لا أحد يقدر يحل مشاكلي.
لن أطيل عليك أنا عندي مشكلة ولا أعرف أهي بسبب نفسي أم لا أنا عندما يضايقني ويزعلني أحد فورا تأتيني كاتمة في الصدر وتقدر تقول لا أستطيع أن أتنفس بشكل طبيعي وبآخد فترة وكمان ضربات قلبي تزيد بسرعة لدرجة أنها بتكون واضحة جدا أنا من النوع النادر أن أبكي أمام أحد حتى لو كان أهلي أحب أبين أمامهم أني قوية لست ضعيفة تقدر تقول أنهم آخر ناس يعرفون أني زعلانة أم لا هذا لو أحد عرف أصلا
أنا فقط أريد حلا لمشكلة ضيقة الصدر.
وشكرا لكم
08/02/2014

رد المستشار
أهلا وسهلا بكِ على موقعنا، وأتمنى أن تجدي لدينا كل الاستفادة.
إن تلك الأعراض التي تم ذكرها توضح أمرًا واحدًا؛ إن ما تعانين منه يسمى بـ "الأعراض السيكوسوماتية"، والمقصود بكلمة "السيكوسوماتيك" هي كلمة مشتقة من اللغة اليونانية وهي مشتقة من كلمتين "السيكو" وهي: النفس، وسوما: وتعني الجسد.... ونسميها اضطرابات نفس جسدية- اضطرابات جسدية ذات أصل نفسي، وذلك بسبب الاضطرابات الوجدانية الشديدة التي تؤثر على الأعضاء والمناطق التي يتحكم فيها الجهاز العصبي المركزي.
"الاستجابة الجسدية للضغوط الانفعالية، والتي تأخذ شكل اضطرابات جسدية مثل الربو وقرحة المعدة وضغط الدم والتهاب المفاصل والقولون"
إن هذه الأعراض التي تعانين منها يا عزيزتي ذات منبع نفسي، فإن شعورك بضيق تجاه أي مشكلة وعدم رغبتك في التحدُّث، يعتبر أساس المشكلة.... وكما يـُقال، "الكبت يولـِّد الانفجار"
تكبتين بداخلك المشاعر السلبية والبكاء وخوفك فيتولد انفجار وهي الأعراض التي تشعرين بها.
أنصحك بالتحدث مع إحدى صديقاتك فليس في الغالب التحدث مع الأصدقاء هو الرغبة في إيجاد حل للمشكلة بل في الأغلب هو نوع من أنواع التنفيس الانفعالي.
وأيضًا أنصحك بممارسة التمارين الرياضية، وأجد أنها مفيدة جداً وفعالة جداً كذلك تمارين الاسترخاء، إذا قمت بتطبيقها بالصورة الصحيحة سوف تشعرين بفائدة عظيمة جداً.
وفي النهاية يجب صرف الانتباه عن هذه الأعراض، فالتفكير الكثير في الأعراض القلقية والاكتئابية يزيد منها، أما تجاهلها والإصرار على الدفع النفسي الإيجابي دائماً ما يكون أحد الوسائل الطيبة والمفيدة.