وسواس قهري وعلاج عقاري مزدوج : العلاج المنقوص ! م
ثنائي قطب أم وسواس ؟
السلام عليكم يا طيبين، أرسلت لكم استشارة أولى منذ عام ونصف، ثم أرسلت أخرى لكنني لا أجدها على الموقع أتساءل فيها إن كانت مضادات الاكتئاب (فلوزاك) التي آخذها قد سببت لي نوبات الهوس بعنوان : (هل سببت مضادات الاكتئاب نوبات الهوس؟ ساعدوني)
قلتم لي في ردكم علي أني لم أصف اكتئابي بما يكفي، ولأن اكتئابي قد اختفى تقريبا ولم يعد إلا لأسبوع واحد أو 10 أيام بعد تناولي الدواء لمدة 3 أشهر ثم اختفى ولله الحمد فقد نسيت أعراضه كلها لكني عدت لمذكراتي لأرى إن كنت دونت شيئا مما شعرت به ووجدت فعلا، وقتها كان كل شيء يبدو أسودا بالنسبة لي،، اليأس يتملكني من كل شيء، في كل مكان أذهب إليه أشعر أني أحمل كل السواد والهم الموجودين بالعالم ! أحاول الهروب من الواقع بكل الطرق وأكثر ما كنت أفعل هو الانكباب على الأفلام والمسلسلات لكني أغرق فيها وأترك الواقع.
لا شيء يمكنه إدخال السرور علي أبداـ,,لا شيء ! أتساءل لم يستمر الناس في الزواج والإنجاب وإحضار أطفال أكثر لهذا العالم البائس !! لكي يكبروا ويدركوا كم نعيش نحن في عالم قذر!! ويزداد قذارة كل يوم ؟؟
أظن أنني وقت اكتئابي كنت أحمل فوق رأسي غمامة من البؤس تسير معي في كل مكان ولا أغفل عن وجودها إلا عندما أشاهد فيلما أو مسلسلا أو أقرأ كتابا فقط !
أظنني عشت اكتئابا وأزمة وجودية بشعة لا يمكن لعبارات أن تصفها ولا أي لغة !! لقد ضاقت علي الأرض بما رحبت حقا ـ وطبعا مع وجود الاكتئاب كان الوسواس قاتلا أيضا فوسواسي يزداد سوءا كلنا زاد سوء مزاجي
لذلك عندما طلبتم مني في رسالتكم الثانية إيقاف الدواء (الفلوزاك) قلت في نفسي : لكني لا أريد !! أجل لا أريد أن أوقفه ! إنه يجعل حياتي أفضل ! إنه يجعلني من الداخل شخصا أكثر ارتياحا ! لا أريد لليأس أن يعود ويتملكني مرة أخرى !
أريد أن أحظى بأقل قدر ممكن من الحياة الطييعية !!
وشكرا لكم
15/2/2020

رد المستشار
الابنة والزميلة الفاضلة "سمارة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ردنا على متابعتك لم يكن قد ظهر بعد على الموقع حين أرسلناه لك لأن موعد نشره لم يحن بعد، وأما وصفك للاكتئاب فهو يؤكد ما ذهبنا إليه في ردنا عليك.
مسألة أنك لا تريدين وقف عقار فلوكستين مفهومة لأن أحدا لا يحب مشاعر الاكتئاب، وأنت معذورة لأنك لا تعرفين علاجا غيره لاكتئابك.... رغم ذلك فهو أمر في منتهى الخطورة أن تستمري على عقار اكتئاب دون موازن مزاج ولديك اضطراب اكتئاب ثناقطبي..
الخبر السار يا ابنتي هو أن هناك الآن عقاقير أخرى يمكنها أن تزيل اكتئابك دون تعريضك لخطر نوبة الهوس وهذا ما يحدده الطبيب المعالج.... ومن المهم أن تسألي عن الع.س.م للوسواس القهري، لأنه الأفضل في حالتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.