الاحتراق الوظيفي: أكره الناس، وأفقد شغفي
اكتئاب
كتبت استشارة وأرسلتها من أكثر من شهر.. هل هذا مرض نفسي: أصبحت داخليا لا أطيق المرضى أكاد أنفجر منهم ومن تطويلهم .. لكني أعاملهم برفق شديد ولا أظهر مللي وضجري منهم .. أضع همي بالسكرتير إذا زاد عدد المرضى أو مريض مستقر ويصر رغم أنفي على الكشف بشكل مستفز .. هل هذا شعور عادي أم مرضي وكيف أحل تلك المشكلة؟؟
تناولت باروكستين وسيبرالكس لكن دون جدوى..
وآسف لإزعاجكم
10/9/2022

رد المستشار
الزميل الفاضل "محمد حسن" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بل علينا نحن الأسف أولا لتأخرنا في الرد عليك، وقد اعتذر المستشار وأنبأ بالسبب، رغم ذلك أنا أصدقك وأتفق معه في رؤية حالتك أعراض متلازمة احتراق عصبي، (وليس مجرد أعراض اكتئابية عادية، بل هو متلازمة متشابكة تحتاج منك وعيا وتغييرا...) كما قال مجيبك، يعني علاج سلوكي معرفي للاكتئاب + تعلم أساليب مناجزة الكرب + تعديل نمط الحياة + 25 دقيقة تريض يوميا.... وهذا واجب عليك أيها الزميل لأنك الآن تحمل نفسك ما لا تطيق ... وربما فجأة ينهار كل شيء ولا تبقى في حالة كظم الغيظ المستمر تلك، ومرضاك بحاجة إليك إن لم تكن بحاجة لنفسك... ولاحظ أن عائلتك كأنها غير موجودة في إفادتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.
التعليق: شكرا جزيلا لسيادتكم