أعراض غريبة: ثناقطبي ذهاني مختلط!! م1
استفسار
السلام عليكم ورحمة الله، أنا شخصت باضطراب واجداني نوع ثاني مصحوب بأعراض ذهانية الدكتور كتب لي أريببرازول 15 + أولانزابين 5 فقط هل العلاج والجرعة مظبوطين ولا لازم مثبت مزاج
أنا جربت علاجات كثير مفيش حاجة ظبطت معايا غير دول
وشكرا
16/12/2024

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "Emad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك واستمرار متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
وصفة أولانزابين + أريبيبرازول هي وصفة جيدة لمضادين من مضادات الذهان الحديثة بما يضمن قوة المفعول وتقليل الأثر الجانبي وكلاهما أي أولانزابين وأريبيبرازول يعمل أيضًا كموازن أو مثبت مزاج من مجموعة موازنات المزاج الأخرى كما يبين المقال: التالي موازنات المزاج Mood Stabilisers
إذن فأنت على خلطة عقاقير مضادة للذهان وموزانة للمزاج في الآن نفسه، وعذرا لتأخرنا في الرد على سؤالك البسيط، كن مطمئنا ولا تقطع متابعتك لطبيبك حتى لو وجدته لا يغير شيئا في الوصفة لأنه يتابع أشياء أخرى يعرفها، ولا تكتفي كذلك باستخدام العقاقير فلابد من موازنة نمط حياتك أيضًا ومن الرياضة ومن الاسترخاء فكل هذا مهم في منع الانتكاس.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.