The unforgotten past
I do not know what are you going to call me , but I felt so bad and almost broke up with her but since I loved her so much and also I prayed ASTEKHARA few times, Allah led me to marry her. We have been married for few years now with kids too and since then she pray all the time and follow all religion rules and wish to go to HEG to get forgiven by Allah.
أشكركم على إتاحة الفرصة لي للتعبير عن مشاعري وقضيتي, وأقدر مساعدتكم.
تعرفت عليها من خلال صديق مشترك لنا بهدف الزواج رأى أن بيننا نقاط انسجام كثيرة, أعجبت بها وبشخصيتها وتدينها, بعد التعرف عليها لعدة أشهر من خلال اللقاءات والمكالمات الهاتفية تقدمت لخطبتها وتمت الخطبة في بلدنا الأم وسط عائليتينا.
بدأت القضية بعد الخطبة ببضعة أيام عندما أخبرتني أنها ارتكبت خطأ فظيع قبل عدة أشهر مع رجل تعرفت عليه وفقدت عذريتها وأن لها ماضي سيء منذ انتقالها لبلاد الغربة بعيدا عن أهلها ولكنها تحاول العودة إلى السلوك القويم من المواظبة على الصلاة واتباع التعاليم الدينية, وطلبت أن أسامحها وأمنحها الفرصة كي تعود للطريق المستقيم مرة أخرى.
لا أعرف بما قد تصفونني ولكني شعرت بالضيق الشديد وأوشكت على الانفصال عنها ولكن بما أنني أحببتها وصليت الاستخارة عدة مرات والتي شرحت صدري للزواج منها تزوجتها.
نحن متزوجان من بضع سنوات الآن ولنا أطفال وهي مواظبة على الصلاة وتتبع كافة التكاليف الدينية وتتمنى الذهاب للحج كي تحصل على غفران رب العالمين.
القضية هي أنني لا استطيع نسيان ماضيها وأذكرها فيه وأستخدم التفاصيل الكثيرة التي أخبرتني بها عن الموضوع كوسيلة لإهانتها ولعدة مرات أثناء مشاجرات عادية, أشعر بالغضب الشديد وأدينها لماضيها, وحدث هذا لأكثر من مرة, لا أستطيع تحمل الموقف وأشعر بالغضب من نفسي لقبولي مثل هذا الأمر.
لا أعرف ماذا أفعل ساعدوني.
15/7/2005
ثم أرسل لنا مشاركة أخرى قبل أن أرسل إجابتي حول نفس الموضوع يشمل تقريبا نفس التفاصيل ولذا لن أقوم بترجمتها ما عدا بعض الجمل التي أرى أنها قد توضح المزيد من المشكلة ولكن لن أغير إجابتي التي كنت قد كتبتها بالفعل ولم أرسلها.!
First of all: Thanks to everybody who contributed to this site, that what our world need these days, support from group of educated men and women who understand religion and the Muslim youth across the world.
My apologize for not writing in Arabic since I live overseas and do not have Arabic keyboard, hoping that does not become issue when response to my message. I am going to do my best to make it short, please keep all my information including email address ,other private:
My problem is my wife , I do not see you surprise :) , I wonder why ??!!!!
I met my wife through a friend of mine who though we both will match for marriage specially both of us live aboard and has same kind of education and religious believe, we spoke on phone few times , exchange pictures and met, I would not lie when I say I loved her. We went back to our home country and got engaged there and was the happiest person on earth.
I always had the feeling my fiancée is hiding something from me , and I was thinking its her family since she grow up in kind of bad family, who cared more about money and the way people look to them even if that impact their children health and mental life. I am still seeing some of that from time to time. Also I knew she had physical abuse specially from her dad when she were young.
But I was wrong , she knew person before who give her all love and care she were missing and took what he wants in reverse (her virginity), I felt so bad and angry from her and in same time got this inside feeling that I am sorry to her. I just felt she is confused girl who got it all wrong. To give hint: I prayed ASTEKHARA and read Koran after that, I found AYAAT about forgiveness and marriage in every SORA I read. I guess it was sign. (that took many days by the way) , I felt I will marry my love , save girl from going into the wrong way, and take SWAB of that too.
I forgiven to her and passed to marriage, during this time , I was going right and left, between forgiveness and getting so mad about her, I was asking her about all her life detail, getting mad of any mistake she does, trying to over control her life. she always listened to me and never complained , I was seeing the sad look in her eye but can not help my self .
to keep my message short, we got married for few years, we got few children, she prays all the time and become a example for good Muslim wife. But I still have this insider ( who jump to me from while to while ) and get me mad and not accepting the situation, every while I feel that How I forgot to her, how I married girl who did that ? sometimes it goes worst , I imagine how her relationship with him and many detail which I can not mention here but I am sure you would understand. " Note: I asked her about her past relationship and detail of that while blaming her, and that was the worse thing to do ."
then I explode on her with all of that and treat her in very bad way, and after I calm down , I ask her forgiveness and she accept it but I go back to the same cycle again and again , it happen to me even when I am away from her , in the bus , train , work , with friends, watching movie who might have story like that .
Please help me , I want to live happy and give my family the happiest too , please advice me what to do? ا there and was the happiest person on earth. Also I knew she had physical abuse specially from her dad when she were yo, I felt I will marry my love , save girl from going into the wrong way, and take SWAB of that too. ung. trying to over control her life. she always listened to me and never complained , I was seeing the sad look in her eye but can not help my self .
that and treat her in very bad way, and after I calm down , I ask her forgiveness and she accept it but I go back to the same cycle again and again , it happen to me even when I am away from her , in the bus , train , work , with friends, watching movie who might have story like that.
هل هناك أحد يعاني مثل قصتي؟؟
السلام عليكم
22/7/2005

رد المستشار
ويعفو الله عن كثيرولا تمنن تستكثر آيات كريمة أضاءت ذاكرتي وأنا أقرأ سطورك القراءة الأولية السريعة, عفوت عنها ثم تعايرها!! بم تراك تمن عليها بأن سترتها أم أنها كانت صريحة معك.
كن يا أخي صادقا مع نفسك بأن رغبتك فيها كإنسانة وكأنثى وكشريكة حياة غلبت الأفكار التقليدية لدينا التي تناقض مبدأ التوبة ولا أدري من أين جاءت بها الثقافة, فرب العالمين يتوب على عبيد خلقهم لنفسه فعصوه, يتوب عليهم متى طلبوا التوبة فلم نخرج عن مبادئ خالقنا؟؟
اعترف لنفسك أنك كنت راغبا فيها إلى درجة دفعتك للتجاوز عن ماضيها ولو كنت رفضت الاستمرار معها من البداية لما لامك أحد أما أن تعيش معها وتنجب لك أولادا ثم تأتي لتعايرها!! كانت ضعيفة وأخطأت في شبابها وتحملت وزر ذنبها في الدنيا ولم تعمد إلى خداعك بأي شكل من الأشكال ولو تدري تعدد أشكال الخداع!!! فلا تلُمها رجاء على ضعفك تجاهها فأنت مسؤول عنه وليس الاستخارة.
لم تزهد فيها الآن وأنت تقول أنها مواظبة على صلاتها وتعاليم الدين فإلى متى تنكر عليها وتلومها على خطأ في زمن الطيش!! كن صادقا مع نفسك كي لا تضيع ما انعم الله عليك من زوج صالح وولد.
لا يجوز لك بأي حال من الأحوال أن تعيرها بما كان وسبحان مقلب القلوب بين يديه, أحببتها وقررت أن تتجاوز عن أخطائها, وها أنت وقد انقلب قلبك عنها ويبقى أمامك خياران من وجهة نظري فارقها بالمعروف لتحافظ على درجة من الاحترام بينكم تسمح بتربية أولادكم فمع الوقت سيدرك أولادك معنى كلامك وهذه طامة عندما ينظرون لأمهم بدونية ففي وجود الأولاد تقدم مصلحتهم عليك, لا أريد منك البقاء معها ضد رغبتك ولكن أوقف عمليات الإذلال لو سمحت لمصلحة أولادك فلا يجوز أن تقذف أمهم وتذكر قوله تعالي "يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله أن الله يغفر الذنوب جميعا" والتائب من الذنب كمن لا ذنب له, فنحن بني البشر لا حجة لنا عليها ويبقى ما يبقى من أمرها بينها وبين خالقها وأنت لست خالقها ما أنت إلا زوج إما إن تصاحب بالمعروف وإما إن تفارق بالمعروف.
أريدك أن تبحث عن مواطن ألألم الحقيقية في حياتك التي تدفعك لاستخدام ماضي زوجتك كنقطة ضعف تفرغ فيها إحباطك, وهذا هو الخيار الثاني الذي أراه أمامك فسواء فارقتها أم لازمتها ستبقى قضية أنك تجاوزت عن ماضيها ملازمة لك. ما هو الجديد في حياتك؟؟ هل ألمس مؤشرات لتسلط فكرة قهرية عليك؟؟؟ أم أنها فقط ترجمة لتقاليدنا التي تلوم المرأة فقط غافلة عن إن كل امرأة خاطئة كان لها شريك رجل؟؟ وربما يجب أن قول متسامحة وليس غافلة!!! وأسألك ألم تخطيء أنت في حياتك ولا مرة ولا نظرة ولا فكرة؟؟؟ هل كانت كل خطواتك على الصراط المستقيم!!
ارحم نفسك قبلها فهي ستعيش معك وبدونك فالنساء أقوى والحمد لله الذي لا يظلم أحدا.
تلك كانت إجابتي على مشاركتك الأولى ولكن يجب أن أضيف بناء على مشاركتك الثانية أنك قد تكون بحاجة لمراجعة طبيب نفسي فهناك المزيد من كلماتك التي تشير إلى نمط التفكير الوسواسي القهري والذي من صفاته مفاجأة الفكرة المؤلمة للفرد في مواقف مختلفة, واقرأ من على الموقع المقالات التي تتناول الوسواس القهري على طيف الوسواس القهري كي تستطيع أن تقرر مصدر معاناتك هل هو اضطراب نفسي أم اضطراب في السلوك والقيم.