أريد نصيحة بشأن الشك النفسي
مساء الخير يا دكتور>
لما يكون شخص بيشكك في قدرته في التفكير أو التركيز، أو يشكك في ثقة إرادته بالرغم من استطاعته وقف الشك اختياريا لكنه يجاريه حتى يفقد الثقة ثم يعود واثقا في نفسه ثم يكرر الشك مرة أخرى في نفس الفكرة
هل هناك دواء أو مكمل أو أي شيء ؟
شكرا جزيلا
13/11/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "أحمد عبد الغفار عبد الله" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يشك أم يشكك ؟ هناك فرق بين الفعلين فالشك غير التشكيك ! فهل تقصد أنك تشك في قدرتك على التركيز وثقتك في إرادتك ؟ أم أنك تشكك نفسك في تركيزك وإرادتك؟
وما معنى قولك أنك تستطيع وقف الشك أو التشكيك لكنك تجاريه حتى تفقد الثقة تماما ثم تعود واثقا ثم تكرر الشك مرة أخرى في نفس الفكرة ؟ هل أنت تلعب لعبة نفسية ما مثلا ..... تجاري الشك أو التشكيك ..... حتى تفقد الثقة تماما في نفسك..... ثم تعود واثقا من نفسك وتكرر اللعبة ؟ هذا الكلام يحتاج إلى التوضيح وضرب الأمثلة لنستطيع الرد عليك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.