نوبات الهلع
السلام عليكم أتمنى أن أشفى من مرضي تماماً عندما كنت في الثامنة من عمري أصبت بخفقان بالقلب أخذتني أمي لطبيب جيران كانت أمي تحملني وتركض في الشارع أثناء الفحص الطبيب أني لدي خفقان في القلب ويجب عمل تخطيط للقلب بعدها عملت تخطيط وكانت النتيجة لا يوجد خفقان ولكن بدأت هذه المخاوف في رأسي من أن أصاب مرة أخرى بنوبة خفقان بعدها عند عمر ال15 سنة رجعت نوبة الخفقان لأول مرة بعد تلك الأخرى ومن هنا بدأت رحلتي مع نوبات الهلع حيث استمرت لمدة شهر كامل أنتقل من طبيب قلبية لآخر أجريت إيكو قلب وتخطيط 18 مرة ولا يوجد شيء راجعت طبيب نفسي وشخص حالتي نوبة هلع مع قلق واكتئاب حيث انخفض وزني تلك الفترة 20 كيلو كنت أعاني من صعوبة في بلع الطعام ودوخة وغثيان وخفقان مستمر أخذت علاج وتحسنت حالتي واستمريت لمدة 3 سنوات وتركت العلاج
ظننت أني شفيت ولكن بعد عدة سنوات رجعت نوبة الخفقان ولكن اختفى جزء من الأعراض مثل صعوبة البلع أو فقدان الشهية رجعت للطبيب وكتب لي انفرانيل وتحسنت وتركته وترجع الحالة واستمريت على هذا الحال وأنا من العمر 29 عام تعبت من هذا المرض كيف أتخلص من نوبات الهلع وكتمة النفس حيث أني الآن أشرب انافرانيل ولكن مازلت أعاني من كتمة وصعوبة في التنفس ولكن ليس لدي خفقان حتى أني فرحت عندما كنت في السيارة وجاءتني كتمة في النفس لكني لم أهتم لها وقاومتها سؤالي هو أنا لدي طفل وأريد إنجاب طفل آخر لكني قلقة أن أترك العلاج
وتعود الأعراض بالظهور ولا أستطيع تناول دواء وأنا حامل أخاف أن تأتي نوبة الهلع والخفقان ولا أسيطر على نفسي وأموت من الخوف حتى أني عندما أنظر إلى ابني وهو نائم أبكي خوفاً أن أموت وأتركه
أتمنى مساعدتي خاصة أن الانفرانيل أعراضه الجانبية بدأت تزعجني مثل الدوخة وصعوبة التنفس وصعوبة النوم
ولكم مني الشكر والعرفان والدعاء دمتم لنا
5/5/2019

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
نوبات الهلع والخفقان لا تقتل أحداً وهناك الكثير من البشر تعاني منها ولا تستعمل أي علاج. خوفك من هذه النوبات تم ترسخيها منذ الطفولة.
حان الوقت أن تراعي صحتك الجسدية أولا وتتجنبي الأكل غير الصحي وتواظبي على تمارين بدنية يومية وتمارين استرخاء. هناك المئات منها على اليوتيوب ويمكن ممارستها عبر جهاز التلفزيون يومياً. هذا ما يفعله الجميع هذه الأيام.
لا تزرعي الخوف في أطفالك كما فعلت والدتك وبدلا من التركيز على ماذا سيحدث لهم عليك بمواجهة تحديات الحاضر وتحديد أهداف مستقبلك ومستقبل عائلتك. احرصي على توسيع شبكتك الاجتماعية وتنظيم جدولك اليومي ولا تدعي عصابك المزمن يؤثر على حياتك وحياة أطفالك.
ترك العلاج ليس بالأمر الصعب وتشاوري مع طبيبك حول سحبه تدريجيا إذا كانت جرعته أكثر من ٥٠ مغم يوميا. دون ذلك عليك بسحبه خلال أسبوعين مع تخفيض الجرعة تدريجيا. أي أعراض انسحابية ينتهي أمرها خلال أسبوع.
وفقك الله.