وسواس الكفرية: لا قصد ولا نية ولا أي مسؤولية!!
وساوس قهرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحاول أن أعرض عن الخواطر التي تجول في رأسي تجاوزت بعضها ولم أستطع في أخرى، قرأت أن الفكرة الوسواسية لا تتجاوز أقل من ثانية لماذا تستمر معي أكثر معي لا أستطيع الإعراض؟
قرأت منشورا مكتوب فيه هذه اللفظة بالعامية لاأصل لها يجب قراءتها بالعربية الفصحى كما وردت في القرآن الكريم فحدثتني نفسي لمَ هذا التعقيد بالدارجة أو الفصحى نفس الأمر وهكذا فهل في هذا تبخيس للقرآن
لم أستطع تجاوز هذه الفكرة لأن نفسي حدثتني بها لكنها كأنها رأيي وعبرت عنه هل هو وسواس قهري أم كفري ؟؟ ومما أعانيه أيضا عندما قرأت عن حالات الموسوسين فوجدت بينهم من يصف كل ما يعجبه بالله والعياذ بالله فأصبحت بدوري أعاني الأمر، أخاف أن يلازمني هل أتشهد وأغتسل كل مرة.... اللهم لاتجعلني من القانطين
متى سيتم الرد عن أسئلتي
واعذروني أنا آسسفة
10/6/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Zinoxa" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، وارتيادك ومتابعتك خدمة استشارات مجانين.
أنت مريضة وسواس قهري بأمور تتعلق بالعقيدة أساسا فضلا عن وساوس العبادات بكل أشكالها (التهيؤ والبداية والأداء والمبطلات).... هذا المرض يعطيك رخصة مفادها أن عدَّاد الذنوب الخاص بك في هذه المسألة وما تقهرك عليه كل هذا لا يعد كفرا وإنما وسوسة ....
لا تستغفري من الوسوسة أي استجابة لها أو ردا عليها أو نفيا لها واستغفري ما شئت بعيدا عنها واقرئي وسواس الكفرية : احذري الاستغفار القهري
لا تظني أبدا أنك كفرت فمهما فعلت لا تكفرين، ولا تظني أبدا أنك استهزئت فمهما دار بذهنك ومهما فعلت لا تسألين!!.
استشارتاك السابقتان ضمتا في واحدة وأرسلتا إلى د. رفيف الصباغ...... رجاء لا تكرري الإرسال قبل ظهور الرد على الموقع
واقرئي على مجانين: ما يظهره البحث بين الاستشارات بكلمتي وسواس الكفرية في خانة عنوان الاستشارة في هذه الصفحة كما يظهر في الصورة
ثم استبدلي وسواس الكفرية وابحثي بكلمتي الخروج الدخول في خانة عنوان الاستشارة، ويمكنك بعد ذلك البحث بكلمتي وسواس العقيدة
كذلك اقرئي حتى تجيبك رفيف:
وسواس الاستنجاء : ممنوع التفتيش مندوب التطنيش !
للموسوس ممنوع التفتيش لا في الفعل ولا النية !
أرجو ألا تكرري الإرسال... فإن توالت خواطر فمن فضلك جمعيها في ملف عندك ثم يوم ظهور الرد عليك على الموقع أرسلي كل ما لديك... أهلا بك
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.