مازوخي وسادية و3 أطفال!
هل أنا دَيُّوث؟
السلام عليكم. أنا متزوج منذ 16 عام، ولديَّ 4 أطفال. ولكن خلال الـ3 سنوات الأخيرة أصبح لدي هاجِس غريب، وهو أَنِّي أَسْتَلِذُّ وأستمتع عند ارتداء زوجتي الملابس الضيقة، وعندما أُشاهِد نظرة الشباب لها، وأشعر بالسعادة. حتى أنِّي قُمْتُ باختيار الملابس الضيقة والقصيرة لها، وهي تستجيب لِطَلَبِي كزوج. والأكثر من هذا أنِّي أصبح لدَيَّ شيء من الخُضُوع لها، حيث بادَرْتُ بالاتفاق معها على تبادل الأدوار (هي الرجل وأنا المرأة)، حيث أقوم بجميع الأعمال المنزلية وهي جالسة فقط. والأكثر أنِّي أصبحت أستمتع عندما تأمُرُني بأنْ أقوم بالعمل، وأكون سعيدًا عندما تُهِينُنِي وتتَلَفَّظ علَيَّ بكلمات مثل كلب أو حيوان، أو أن تَضرِبُنِي وتجعلني أُقَبِّل قَدَمها ونَعْلَها.
حتَّى العلاقة الجنسية أصبحت لا أطلب منها، فقط عندما هي تريد. وجَعَلْتُها تَرْبِطُني مثل الكلب من رَقَبَتِي وتَجُرُّني وتَضربُني، وهذا الشئ يجعلني سعيد جدًّا. وأخيرًا أصبح لدي خيال أتمَنَّى فيه أن يكون لدى زوجتي صديق مُقَرَّب منها، تخرج معه وتفعل أيَّ شيء تُريدُه. بالإضافة إلى ذلك فقد أَعْطَيْتُها الحرية الكاملة في الخروج متى تُحِبُّ وبدون عِلْمِي أيضًا.
أرجوكم هذا الشيء سوف يُوصِلُنِي إلى أشياء أكثر.
وهل أنا دَيُّوث؟
18/7/2021

رد المستشار
صديقي
لقد عرضت نفس المشكلة سابقا وقبل طفلك الرابع..... أرجو أن تعود للاستشارة السابقة لتكمل الصورة.
استمتاعك بالمازوخية أو استقبال العنف والإهانة من زوجتك أغلب الظن سوف يتطور ويزيد إذا ما استمر... يبدو أيضا أن زوجتك تعلمت الاستمتاع بالسادية والسيطرة.... أغلب الظن أن لديك إحساسا دفينا (خارج نطاق الوعي) أنك مذنب وتستحق العقاب بشكل ما ولسبب ما.. السبب في الغالب غير منطقي مثل شيء حدث في الطفولة.... قد يكون أيضا أنك كنت تحصل على الإحساس الذي تريده من أهلك بعد أن تخطئ وتعاقب ثم يحتضنونك...قد يكون أيضا بسبب أن مفاهيمك الدفينة عن الجنس تجعلك تحس بالذنب نحوه وبالتالي تسمح لنفسك بالمتعة فقط إذا كنت سوف تهان وتعاقب أو تساء معاملتك...
من ناحية أخرى، زوجتك تستمتع باحتقارك ربما لأنها تكره الرجال وتحتقرهم بسبب فكرة أن الرجال عموما يسيئون معاملة النساء في عالمنا الذكوري وأن المرأة كائن ضعيف مقهور أمام الذكر الذي يقوم بدور الوحش الكاسر السادي.... إنها فرصتها لكي تنتقم لنفسها ولكل النساء.
استمتاعك بمشاهدة نظرات الإعجاب من الشباب نحو زوجتك وتشجيعك لها على ارتداء الأزياء الضيقة والقصيرة قد يكون بسبب أنك تريد إغواء الرجال عن طريق زوجتك... الاحتمال هنا هو أن لديك ميولا مثلية دفينة (خارج نطاق الوعي).... فبدلا من إغوائهم وجذبهم إليك، تدع زوجتك تغويهم وتجذبهم إليها (ولو بالإعجاب من بعيد) وتتوحد في اللاوعي مع زوجتك التي هي امتداد لك وتشعر باللذة من كونك جذابا عبرها... وقد يكون استمتاعك بسبب إحساسك بامتلاك ما يريده الآخرون.
رغبتك في أن يكون لزوجتك صديقا أو حبيبا تنبع أيضا من فكرة أنك لا تستحق أن تكون أنت مصدر المتعة لها وتفصل نفسك عن دورك وتتمنى أن تشاهد وتتوحد مع من يقوم بالدور الفعال.... مثلما تشاهد مشاهد البطولة في الأفلام وتتوحد مع البطل في الخيال ولكن لا تقدم على أفعال ومواقف البطولة في الواقع.
تستمتع بدور المفعول به لأنك أغلب الظن تخاف من أن تستمتع وأنت الفاعل لما هو من حقك وفي مقدرتك وبدون عقاب.
أنصحك بمراجعة معالج نفساني لمناقشة هذه الأمور
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب