الاكتئاب ونوبات الهلع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لمشكلتي أخي الكريم إني أعاني من نوبات هلع واكتئاب وقلق عام وكنت آخذ لوسترال 50 حبيتين وتحسنت حالتي، وبعدها سافرت للسعودية للعمل واستمريت على لوسترال لمدة 7 شهور وكنت آخذ حبة واحدة وبعدها اللوسترال لم يعد متوافرا في الصيدليات إلا بوصفة طبية وأقلعت عنه لمدة 6 شهور إلى الآن ومنذ شهر ونصف قمت بتناول حبوب سانت جون تركيز 300 مل 3 مرات باليوم إلى الآن
ولكني لم أشهد أي تحسن بالعكس زاد الاكتئاب وأصبح يأتيني خنقة شديدة نتيجة ضغوطات العمل فهل أنا أتناول الدواء بشكل خاطىء وما هي الجرعة المناسبة له،
وسمعت أن السيروكسات أقرب الأدوية للوسترال 50 ولكني لا أعلم أيهما أفضل سيروكسات CR 25 ملجم ولا سيروكسات 25 العادي وكيف تكون الجرعة بالنسبة لحالتي وإن لم أتحسن متى أزيد الجرعة وإذا حدث تحسن كيف أوقفها تدريجيا حتى لا تأتيني أعراض انسحابية،
وهل يوجد أدوية مصاحبة للسيروكسات تفيد في تخفيف نوبات الهلع والقلق المستمر وهل أتناول هذه الأدوية بالنهار ولا بالليل؟؟
وسؤال أخير عند ركوب الطائرات يزداد الهلع عندي بكثرة فأي الأدوية أستخدم للتخفيف من الخوف المصاحب لركوب الطائرات وهل أجمع بين السيروكسات وحبوب سانت جون والبوسبار
وعذرا على الإطالة أخي الكريم.
5/6/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "محمد حسين" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
إذا كنت تحسنت على عقار سيرترالين (لوسترال Lustral) وتقول أنه لم يعد متاحا في الصيدليات دون وصفة طبية فما الذي يمنعك من الحصول على الوصفة الطبية؟ خاصة أن ما نعرفه جيدا أن عيادات الطب النفساني متوفرة بكل مكان بالسعودية.
عقار باروكستين (سيروكسات Seroxat) هو الآخر سيسري عليه نفس ما يسري على لوسترال من ناحية عدم إتاحته دون وصفة طبية لأنهما من نفس مجموعة معززات السيروتونين م.س وبالمناسبة فإن عقار سيروكسات العادي تركيزه 20 مجم وليس 25 مجم...
عقار مستخرج عشبة القديس جون ليس قويا بالقدر الكافي ليحسن حالتك، وكذلك عقار بوسبار والنصيحة هي أن تتوجه إلى أقرب مركز طبي يقدم خدمة الرعاية النفسية واذكر لطبيبك النفساني أنك تحسنت على 100 مجم سيرترالين.... ونحن هنا في مجانين لا نعتبر أنفسنا بديلا عن زيارة الطبيب النفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات .
واقرأ على مجانين:
مكتئبة ولا سبيل للطبيب آخذ باروكستين
نفسي عصابي: خلطة قلق واكتئاب Anxiety Depression