السلام عليكم.....
أنا سمير شرف ...امتياز القصر العيني ........أنا عندي panic disorder من 3 سنين .....وكنت ماشي على باروكستين 10 وفافرين 100 ......بطلت الفافرين من شهرين على اعتقاد أني خفيت ...لكن رجعت ثانية بعد شهر
وزودت الباروكستين لـ 30 ...بس تاعبني ...صداع جامد وضربات قلب سريعة وضغط عالي ....أعمل إيه؟؟؟ شكرا
11/1/2020

رد المستشار
الابن والزميل الفاضل "سمير شرف" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
مريض اضطراب الهلع إذا عولج فقط بالعقاقير فإنه عادة يحتاج الاستمرار على العقاقير ما لم يتلق العلاج السلوكي المعرفي لاضطراب الهلع...
لا أدري لا لماذا تناولت عقارين من نفس المجموعة أي (الم.ا.س.ا) فعادة ما يكفي عقّار واحد لعلاجها بالسيطرة على النوبات... ولا أدري كذلك على أي أساس قررت وقف العقاقير ؟
نصيحتي هي أن تقرأ دليل المساعدة الذاتي لاضطراب الهلع والمتاح على الموقع منذ 2004.
في هذا الدليل ستتعلم طريقة للتعامل مع النوبات مبنية على فهم آلية حدوثها وأكثر من يستوعبون المادة العلمية الموجودة في هذا الدليل لا يحتاجون للعقاقير.
ربما يمكنك بعد القراءة والفهم أن تخفض جرعة باروكستين بحيث تزول الآثار الجانبية المزعجة لك حاليا... وربما بعد فترة من إتقان تدريبات التنفس والاسترخاء تكون قادرا على ترك العقار تماما.
إن لم تجد المادة العلاجية المتاحة على الموقع كافية يمكنك الاستعانة بمتخصص في العلاج السلوكي المعرفي... وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.