حدود فارق السن..!؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أود في البداية أن أشكركم على ما تقدمونه من نصائح وتوجيهات لشباب المسلمين وأرجو من الله أن يجزيكم عنها كل خير إن شاء الله.
موضوعي هو أنني أحببت فتاة جميلة ومتدينة وعلى سمعة طيبة من كل أقاربي وهي ابنة عمتي، ولما وجدت ذلك صارحتها بحبي لها وبعد فترة جاوبتني بأنها لا ترفضني وتقدمت لخطبتها ولكن عندما اقتربت منها أكثر وجدت موضوعي الذي يحيرني فهي أكبر مني بـ 7 شهور
والسؤال هل ذلك في مصلحتنا رغم أننا متفقان حتى الآن في أشياء كثيرة، ولكن أود أن تزودونني بخبرتكم
وجزاكم الله خيرا.
07/05/2004

رد المستشار
موضوع الزواج من الموضوعات التي لا يستطيع الفرد أن يحسمها بشكل جيد ودائما ما يتردد أمامها حتى أن الكثيرين يتخلون عن فكرة الارتباط من كثرة التردد والحيرة، لأن الإنسان بطبعه دائما ما يتوق للكمال والذي لم ولن ينشده وخاصة الرجال فكل رجل يريد زوجة جميلة ومتعلمة و......و.....و......إلخ
ولكن أحب أن أوضح لك وكما يقول المثل العامي عندنا (الحلو ميكملش) ومن منا مكتمل؟ إن كنت ترتاح لابنة عمتك هذه وأنت ذكرت لنا أنك تحبها وأنها ذات سمعة طيبة بين الأهل كما أنها هي أيضا تحبك بدليل أنها لم ترفضك وتقول أيضا أنكما متفقان في أشياء كثيرة، ولكنها أكبر منك بـ سبعة أشهر...أي أنك توقفت أمام هذا الخلل أو أن هذه هي الناقصة الوحيدة فيها من وجهة نظرك.
ولننظر سويا إلى كفة المميزات التي وضحتها أنت لنا، ولننظر إلى كفة العيوب والتي أيضا من وجهة نظرك أنت فنحن لن نستطيع أن نشعر بك أكثر منك فأنت أدرى بما يدور بخلدك وكل ما علينا هو أننا نفند وجهة نظرك.
وبالنظر سريعا إلى الكفتين ماذا نرى؟ وأي الكفتين أثقل؟ أعتقد أن الإجابة واضحة..... فسبعة شهور ليست بفارق السن الكبير، فلا تجعل عيبا واحدا يطيح بمزاياها اعقلها وتوكل وبارك الله لك في هذه الفتاة الطيبة.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخ السائل العزيز أهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة على ما ذكرته لك المستشارة الأستاذة إيناس مشعل غير إحالتك إلى ردود سابقة على استشارات مجانين تعرض فيها مستشارونا لهذه المشكلة فانقر العناوين التالية:
السن المناسبة للزواج
36 عاما من التعميم: على مشارف العنوسة م
معادلة فارق السن بين الزوجين: م1
نتمنى أن نكونَ قد أجبنا على تساؤلك وخففنا من حيرتك، وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بأخبارك.